آخر الأخبار :
مقتل وإصابة 28 حوثياً إثر هجوم فاشل في الحديدة (تفاصيل) تحذير قبل الشراء.. 6 علامات تكشف هل تعرضت السيارة لحادث؟ في الهدف القاتل لريال مدريد والذي شارك فيه الحارس.. زيدان يفاجئ الجميع: لم أطلب من كورتوا أن يفعل ذلك كيف تعرف إذا كانت الدودة الشريطية تعيش داخلك؟ جرعة "الأسبرين" المثالية لإبعاد السرطان.. كم مرة في الأسبوع؟ السودان.. البرهان يكشف عن ابتزاز واستقطاب سياسي سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بينهم قيادي إثر مواجهات شمال لحج السيناتور الامريكي غراهام مخاطبا السعوديين من قطر: هذا ما عليكم أن تفعلوه ! كندا تعلن عن حملة لاستقبال مليون لاجئ وإلغاء رسوم الجنسية انتعاش سوق التجارة الالكترونية بالسعودية، وقرابة 6 ملايين ريال حجم سوق الرياض فقط

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

دراسة: فوائد مذهلة للصيام في معالجة أمراض القلب

دراسة: فوائد مذهلة للصيام في معالجة أمراض القلب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-11-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
كشفت بحوث طبية أجريت أخيراً، أن عدم تناول الطعام والشراب، بشكل روتيني لفترات قصيرة، مفيد لمَن يعاني أمراضاً في القلب.
 
وكشف باحثون من معهد القلب في ولاية يوتا الأميركية، في دراسة جديدة، أن مرضى القلب الذين مارسوا الصيام المتقطع بانتظام عاشوا فترة أطول من المرضى الذين لم يفعلوا ذلك.
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" شمل البحث ما يقارب 2000 مريض خضعوا لقسطرة القلب، ووجّه القائمون على الدراسة أسئلة للمشاركين بشأن نمط حياتهم، بما في ذلك نمط التغذية وممارسة الرياضة.
 
وبعد متابعة امتدت لنحو خمس سنوات، وجد الباحثون أن مرضى القلب الذين اتبعوا الصيام الروتيني يعيشون أطول.
 
وبحسب الورقة البحثية، فإن الصيام يعزّز عدد خلايا الدم الحمراء لدى المريض، ويخفّض الصوديوم، وكلاهما يقلل من خطر الإصابة بتدهور صحة القلب.
 
أما مدة الصيام، فيجب أن تمتد زهاء 12 ساعة لتفعيل الآلية هذه في الجسم، في حين أن الصيام لمدة 24 ساعة مرة واحدة في الشهر، يدرّب الجسم على تفعيل آلية تعزيز خلايا الدم الحمراء.
 
ويقول العلماء إن المنافع الناجمة عن الصيام التي ثبتت صحتها عند فئة من مرضى القلب، لا تنطبق على النساء الحوامل والأطفال وكبار السن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1509