آخر الأخبار :
تغريدة للرئيس الجزائري عن رياض محرز تشعل المواقع تعرف على فيروس كورونا الجديد: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟ عاجل: الإعلان عن ثامن دولة عربية وصلها فيروس كورونا عاجل: تطورات مفاجئة بشأن الاحوال الجوية في السعودية.. وصدور قرارات مختلفة (تفاصيل) امريكا : الوضع حول فيروس "كورونا" في إيطاليا وإيران مقلق جدا جدا وواشنطن قلقة ! واشنطن تفرض عقوبات على 13 كيانا وشخصية بالصين والعراق وروسيا وتركيا بتهمة دعم برنامج إيران الصاروخي عاجل: تعليق الدراسة يوم غدٍ الأربعاء في عدة مدن السعودية.. والسبب؟ صورة تكشف سبب وفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك رسالة من العكيمي إلى العميد طارق صالح (وهذا ما جاء فيها ! ) اشتباكات بالرصاص بين مغترب يمني في امريكا ومسلحين هاجموا محله ووقوع اصابات (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
أكد ميخائيل بيتروف، كبير المتخصصين في الرادارات أن محطة الرادار الروسية الجديدة "كونتينر" التي دخلت الخدمة التناوبية في موردوفيا، لن تترك أمام "إف–35" الأمريكية أي فرصة للتخفي.
 
ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن كبير مصممي الرادارات أن "الطائرات المزودة بتقنية التخفي، لا تعد بالنسبة لنا غير مرئية.. محطة رادارات كونتينر، لا ترى فقط مثل هذه الطائرات على تخوم تصل إلى 3000 كيلومتر، بل وترافقها أيضا. هذا الأمر أصبح ممكنا بفضل نظام المحطة الجديد الذي يعمل وفق مبدأ انعكاس الإشارة في الغلاف الجوي الأيوني".
 
وشدد العالم الروسي على أن الرادار الجديد قادر على "رصد الإشارة المرتدة من أوروبا والخليج العربي والصين وكازاخستان وغيرها، وتلك المنبعثة من مراكز إرسال تبعد عشرات الكيلومترات عنه".
 
وأكد بيتروف عدم وجود محطات رادار في العالم تماثل "كونتينر" الروسية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين كلها تعمل بنشاط لبناء محطات مماثلة للرادارات الروسية.
 
ولفت العالم الروسي وكبير مصممي هذا الرادار الفريد إلى وجود محطة رادار واحدة مشابهة في أستراليا، لكنها أقل قوة بكثير من الروسية.
 
المصدر: تاس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.8099