آخر الأخبار :
تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد سد مأرب يفيض للمرة الأولى منذ 34 عاما تعرف على السبب الذي جعل احد عملاء الكريمي يقوم بتمزيق بطاقته (صورة) طقس اليوم على المملكة يشهد هطول امطار رعدية على عدد من المناطق طبيب يُحذِّر من تناول لحم الأغنام في هذه الحالات.. ويستعرض فوائده للعظام ادعاء مصري بزواجه من أميرة يجعله يتفاخر بضرب رجال أمن .. وحساب تاريخ آل سعود يعلق! في جريمة هزت المغرب.. زوجة الأب تتخلص من أبناء زوجها بطريقة بشعة ضحايا كورونا يتجاوزون الـ 18 مليون مصاب حول العالم ا توكل كرمان: ما قاله "عبده فرحان" يمثل موقف الإصلاح بقياداته وقطاعه الواسع البطل الروسي "حبيب" يعلق على عودته للتدريب قبل المواجهة المرتقبة مع غايتجي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الوزير الجبواني يتحدث عن تصرفات للانتقالي ويطالب السعودية بتحديد خياراتها قبل ان تغرق في عدن

الوزير الجبواني يتحدث عن تصرفات للانتقالي ويطالب السعودية بتحديد خياراتها قبل ان تغرق في عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-12-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني إن ما سماه "مجلس المرتزقة المتمردين" في عدن يعبئ قواته، ويدفع بها إلى زنجبار، ويتصرف كدولة في عدن، وهو ما لم يفعله أيام الوجود الإماراتي، حسب تعبيره.
 
وأضاف -في تغريدة على تويتر- أن هذا يثير أكثر من تساؤل عن دور الجيش السعودي في عدن، ولماذا أتى إن لم يكن لنصرة الشرعية، مؤكدا أنه على الرياض تحديد خياراتها بوضوح قبل أن تغرق في رمال عدن المتحركة.
 
وتبادل المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الاتهامات بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الذي تم إبرامه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأنهى قتالا بين الطرفين بعدن في سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وتأتي دعوة الوزير عقب توترات كبيرة تشهدها محافظة أبين (45 كلم شرق عدن) والحشود العسكرية الضخمة التي قامت بها أطراف النزاع (الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي) من أجل السيطرة على عدن كأمر واقع، رغم توقيعهما اتفاق الرياض.
 
وينص هذا الاتفاق على عودة الحكومة الحالية إلى عدن، والشروع في دمج كافة التشكيلات العسكرية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية بمشاركة المجلس الانتقالي، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0501