آخر الأخبار :
لم يشفع له الاستقبال الكبير.. كيف هاجمت ابتسام ابو دنيا عبدالله العليمي ولعنته ! (صور) تغريدة للرئيس الجزائري عن رياض محرز تشعل المواقع تعرف على فيروس كورونا الجديد: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟ عاجل: الإعلان عن ثامن دولة عربية وصلها فيروس كورونا عاجل: تطورات مفاجئة بشأن الاحوال الجوية في السعودية.. وصدور قرارات مختلفة (تفاصيل) امريكا : الوضع حول فيروس "كورونا" في إيطاليا وإيران مقلق جدا جدا وواشنطن قلقة ! واشنطن تفرض عقوبات على 13 كيانا وشخصية بالصين والعراق وروسيا وتركيا بتهمة دعم برنامج إيران الصاروخي عاجل: تعليق الدراسة يوم غدٍ الأربعاء في عدة مدن السعودية.. والسبب؟ صورة تكشف سبب وفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك رسالة من العكيمي إلى العميد طارق صالح (وهذا ما جاء فيها ! )

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بسبب كورونا.. هونج كونج تعلن حالة الطوارئ وتوقف الزيارات الرسمية للصين

بسبب كورونا.. هونج كونج تعلن حالة الطوارئ وتوقف الزيارات الرسمية للصين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-01-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
تتواصل حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا، وماليزيا، اليوم السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات؛ للحيلولة دون وصول المرض إليها.
 
فقد أعلنت هونج كونج، اليوم السبت، حالة الطوارئ بسبب الفيروس المثير للقلق، وأوقفت الزيارات الرسمية إلى الصين.
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام، السبت، حالة الطوارئ بسبب كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من الصلات بين المدينة والبر الرئيسي الصيني، بحسب ما ذكرت "رويترز".
 
ومن بين الإجراءات للحد من خطر انتشار الفيروس، بقاء المدارس، التي بدأت عطلة بمناسبة السنة القمرية الجديدة، مغلقة حتى 17 فبراير المقبل.
 
ومن بين الإجراءات أيضاً، وقف رحلات الطيران من وإلى مدينة ووهان الصينية، وكذلك وقف رحلات القطارات السريعة منها وإليها.
 
وقالت "لام" إنه سيتم إلغاء جميع الزيارات الرسمية إلى البر الرئيسي (الصين)، كما سيتم إلغاء احتفالات رأس السنة القمرية على الفور.
 
يشار إلى أن الصين أعلنت السبت أن 41 شخصاً توفوا حتى الآن؛ بسبب فيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من 1300 شخص على مستوى العالم، في الوقت الذي سارعت السلطات الصحية في شتى أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات لمنع حدوث وباء عالمي.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في بيان السبت، إن مجمل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الصين يبلغ الآن 1287.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.298