آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر

معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-01-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
منذ عقود تستخدم اليابان تكنولوجيا قطارات فائقة السرعة؛ لكن الوقت حان الآن لاستبدال هذه التكنولوجيا بأخرى حديثة تواكب العصر، وربما تسبقه أيضًا.
 
التكنولوجيا الجديدة باختصار هي قطارات فائقة السرعة تطير في الهواء، ولا تسير على السكك الحديدية التقليدية؛ بحسب تقرير لصحيفة "حرييت" التركية، السبت.
 
ويُنظر إلى التكنولوجيا الجديدة التي تحمل اسم "ماغليف"، على أنها مستقبل القطارات خلال العقود المقبلة.
 
ويمكن أن تصل سرعة القطار إلى 600كم في الساعة، ولا يستخدم العجلات التقليدية؛ بل يطير فوق الأرض على ارتفاع 10 سنتيمترات في الهواء.
 
وتوجد على الجدران الجانبية لخطوط القطارات الجديدة، لفائف مغناطسية، تدفع المغناطيس الموجود في القطار وتساعده على البقاء معلقًا في الهواء، وتمنعه من الانزلاق.
 
ويؤدي الاحتكاك الشديد في القطارات التقليدية بالسكك الحديدية إلى تقليص سرعتها أثناء التنقل فوق القضبان.
 
ومن المقرر أن تدخل التكنولوجيا الجديدة الخدمةَ في عام 2027، ويقول القائمون على المشروع إنهم أكملوا مراحل إعداد التكنولوجيا، ولم يبقَ سوى البحث عن أراضٍ لتنفيذ المشروع.
 
وتقول شركة السكك الحديدية المركزية في اليابان إنها وافقت على تمويل المشروع.
 
ومن المقرر أن يربط الخط الأول بين طوكيو ومدينة ناغويا، التي تقع جنوب العاصمة اليابانية.
 
وبحسب مسؤول ياباني؛ فإن سرعة القطار بلغت 600كم في الاختبارات؛ لكنها لن تزيد على 500 أثناء الرحلات التي تنقل البشر؛ مشيرًا إلى أن الأولوية هي للسلامة وليست للسرعة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1928