آخر الأخبار :
بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل !

بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-01-2020    | منذ: 4 أسابيع مضت
جدَّد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بالسعودية الدكتور خالد الزعاق، التحذير من «أشد أنواع البرد» تأثيرًا على الجسم بموسم الشتاء، مشيرًا إلى بدء موجة برد يومي الجمعة والسبت المقبلين وستكون شدتها يوم الأحد.
 
وقال الزعاق عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، إنه حال الشعور بارتجاج من الجسم فهذا أشد أنواع البرد، مشيرًا إلى أن «الصقيع» هو أشد درجات البرد ضررًا وتولد في موسم «المربعانية» بعد توقف حركة الرياح، بينما يتولد في موسم «الشبط»، في حالة تكون السحب ذات اللون الأحمر، والذي يصفه العرب بقولهم «لا برد إلا من تحت سحاب» أي سحاب الشبط.
 
واستشهد الزعاق، بالتحذيرات التي كانت سائدة بالثقافة العربية من أضرار البرد، ووصف الأعرابي لأشد أيام البرودة بقوله: «أشد أنواع البرد إذا أصبحت الأرض ندية والسماء نقية والريح شامية» وقول آخر: «أشد البرد إذا دمعت العينان وقطر المنخران ولجلج اللسان» أي يجد الإنسان ارتجاجًا من الجسم، وقصيدة أحد الشعراء، التي يقول فيها «البرد ما هو رجفة اليدين والعظام.. البرد برد الروح لو غاب غاليك».

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2333