آخر الأخبار :
ترامب يحدد موعدا لانحسار كورونا في الولايات المتحدة اخبار سارة من الصين بشأن كورونا مستشار سابق لأردوغان يعلن ردّته عن الإسلام الدولار يكسر التوقعات (اسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين 30 مارس) بيان جديد الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن للأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) طيران التحالف يسقط كمامات على مناطق مناطق غرب صنعاء تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة (احصائية) عاجل: التحالف يعلن سبب القصف العنيف على مواقع بصنعاء التحالف يقصف صنعاء بعنف شديد ب19 غارة ومنظومة الحوثيين تفشل بالتصدي للطيران احصائية مرعبة للكورونا في امريكا

أخبار الساعة » السياسية » عربية

البرهان يكشف اسم الدولة التي رتبت لقاءه مع نتنياهو

البرهان يكشف اسم الدولة التي رتبت لقاءه مع نتنياهو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، عن الدولة التي رتبت لقاءه برئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في العاصمة الأوغندية عنتيبي.
 
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن البرهان قوله إن لقاءه مع نتنياهو جاء بترتيب من الولايات المتحدة الأمريكية. وأضاف: "لم نناقش خطة السلام الأميركية مع نتنياهو أو الموضوع الفلسطيني".
وأكد البرهان أن اللقاء مع نتنياهو "سيسهم في اندماج السودان في المجتمع الدولي".
 
وتوقع البرهان "إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب في وقت قريب". مؤكدا "سنوقف التفاهمات مع إسرائيل إذا لم تؤتِ ثمارها".
 
وقال البرهان: "أخطرت رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بالخطوط العريضة قبل لقاء نتنياهو".
 
وعن نتائج التفاهمات مع نتنياهو قال البرهان: "اتفقنا على عبور رحلات شركات الطيران الدولية القادمة من إسرائيل في الأجواء السودانية".
 
وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائلي بنيامين نتنياهو أن الأاخير التقى، الاثنين الماضي 3 فبراير/ شباط في أوغندا، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانا جاء فيه: "لقد تم الاتفاق على بدء تعاون من شأنه أن يؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين"، بحسب صحيفة "هاآرتس" العبرية.
 
وجاء في بيان مكتب نتنياهو أن "رئيس الوزراء نتنياهو يعتقد أن السودان يسير في اتجاه إيجابي".
 
ولا يقيم السودان أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، غير أنه في يناير 2016، قال إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني الأسبق (في ظل حكم الرئيس السوداني عمر البشير) إن تطبيع العلاقات مع إسرائيل ممكن بشرط رفع الحكومة الأمريكية العقوبات الاقتصادية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1171