آخر الأخبار :
ترامب يحدد موعدا لانحسار كورونا في الولايات المتحدة اخبار سارة من الصين بشأن كورونا مستشار سابق لأردوغان يعلن ردّته عن الإسلام الدولار يكسر التوقعات (اسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين 30 مارس) بيان جديد الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن للأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) طيران التحالف يسقط كمامات على مناطق مناطق غرب صنعاء تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة (احصائية) عاجل: التحالف يعلن سبب القصف العنيف على مواقع بصنعاء التحالف يقصف صنعاء بعنف شديد ب19 غارة ومنظومة الحوثيين تفشل بالتصدي للطيران احصائية مرعبة للكورونا في امريكا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة مذهلة.. تكشف: هل مذاق الطعام ألذّ حين نأكله بأيدينا؟

معلومة مذهلة.. تكشف: هل مذاق الطعام ألذّ حين نأكله بأيدينا؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
هل يختلف إحساسنا بالطعام حين نتناوله بأيدينا؟ يبدو ذلك فقد أظهرت دراسة أجريت في معهد ستيفنز للتقنية في نيوجيرسي، أن تناول الطعام باليد يجعل مذاقه أفضل؛ إلا أن ذلك يجعلك تأكل أكثر أيضًا.
 
وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، يقول العلماء القائمون على الدراسة: إن القدرة على لمس الطعام بأيدينا تقوّي إحساسنا بحجم ونسيج الطعام الذي نأكله، وهذا يعني أنه حتى قبل أن يصل الطعام إلى الفم؛ فإن لمسه يجعل الدماغ يظن أنه ألذّ وأكثر إرضاء مما لو كان باستخدام أدوات المائدة.
 
ونشرت نتائج الدراسة في "مجلة البيع بالتجزئة" المتخصصة بفن التسويق.
 
وعن نتائج الدراسة، تقول أدريانا مادزاروف، الباحثة في التسويق الحسي بمعهد ستيفنز للتكنولوجيا: "إن تأثير لمس الطعام باليد مثير للاهتمام؛ فهي لمسة صغير ولكنها يمكن أن تغير كيفية تقييم الناس للمنتج".
 
وكانت "مادزاروف" قد أجرت في السابق دراسة كشفت أن لرائحة القهوة تأثيرًا رائعًا في تقييمنا لها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1022