آخر الأخبار :
بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة مذهلة.. تكشف: هل مذاق الطعام ألذّ حين نأكله بأيدينا؟

معلومة مذهلة.. تكشف: هل مذاق الطعام ألذّ حين نأكله بأيدينا؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2020    | منذ: 2 أسابيع مضت
هل يختلف إحساسنا بالطعام حين نتناوله بأيدينا؟ يبدو ذلك فقد أظهرت دراسة أجريت في معهد ستيفنز للتقنية في نيوجيرسي، أن تناول الطعام باليد يجعل مذاقه أفضل؛ إلا أن ذلك يجعلك تأكل أكثر أيضًا.
 
وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، يقول العلماء القائمون على الدراسة: إن القدرة على لمس الطعام بأيدينا تقوّي إحساسنا بحجم ونسيج الطعام الذي نأكله، وهذا يعني أنه حتى قبل أن يصل الطعام إلى الفم؛ فإن لمسه يجعل الدماغ يظن أنه ألذّ وأكثر إرضاء مما لو كان باستخدام أدوات المائدة.
 
ونشرت نتائج الدراسة في "مجلة البيع بالتجزئة" المتخصصة بفن التسويق.
 
وعن نتائج الدراسة، تقول أدريانا مادزاروف، الباحثة في التسويق الحسي بمعهد ستيفنز للتكنولوجيا: "إن تأثير لمس الطعام باليد مثير للاهتمام؛ فهي لمسة صغير ولكنها يمكن أن تغير كيفية تقييم الناس للمنتج".
 
وكانت "مادزاروف" قد أجرت في السابق دراسة كشفت أن لرائحة القهوة تأثيرًا رائعًا في تقييمنا لها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5688