آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

معلومة مذهلة.. تكشف: هل مذاق الطعام ألذّ حين نأكله بأيدينا؟

معلومة مذهلة.. تكشف: هل مذاق الطعام ألذّ حين نأكله بأيدينا؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
هل يختلف إحساسنا بالطعام حين نتناوله بأيدينا؟ يبدو ذلك فقد أظهرت دراسة أجريت في معهد ستيفنز للتقنية في نيوجيرسي، أن تناول الطعام باليد يجعل مذاقه أفضل؛ إلا أن ذلك يجعلك تأكل أكثر أيضًا.
 
وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، يقول العلماء القائمون على الدراسة: إن القدرة على لمس الطعام بأيدينا تقوّي إحساسنا بحجم ونسيج الطعام الذي نأكله، وهذا يعني أنه حتى قبل أن يصل الطعام إلى الفم؛ فإن لمسه يجعل الدماغ يظن أنه ألذّ وأكثر إرضاء مما لو كان باستخدام أدوات المائدة.
 
ونشرت نتائج الدراسة في "مجلة البيع بالتجزئة" المتخصصة بفن التسويق.
 
وعن نتائج الدراسة، تقول أدريانا مادزاروف، الباحثة في التسويق الحسي بمعهد ستيفنز للتكنولوجيا: "إن تأثير لمس الطعام باليد مثير للاهتمام؛ فهي لمسة صغير ولكنها يمكن أن تغير كيفية تقييم الناس للمنتج".
 
وكانت "مادزاروف" قد أجرت في السابق دراسة كشفت أن لرائحة القهوة تأثيرًا رائعًا في تقييمنا لها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1381