أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تطور خطير.. متحدث التحالف: صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الحوثية تجاهنا

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد المالكي إن صنعاء اصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية تجاههم.

وجاء ذلك بعد اطلاق الحوثيين مجموعة صواريخ قال التحالف إنه تم إطلاقها من صنعاء، باتجاه مدينة ينبع السعودية، واعلن التحالف اعتراضها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صباح اليوم الجمعة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية.

وأضاف العقيد المالكي في بيان، أن هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، لافتًا إلى أن ذلك يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.
 
وأشار إلى أن صنعاء أصبحت مكانًا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قِبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، تجاه أراضي المملكة، موضحًا أن قوات التحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في تعاملها مع الانتهاكات الإرهابية، باستخدامها للصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمُسيّرة عن بعد.
 
ولفت إلى أن قوات التحالف ستستمر في تطبيق وتنفيذ كل الإجراءات الحازمة والصارمة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني؛ لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية.

Total time: 0.0626