آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أطباء بلا حدود: مسلحون يضرمون النار في مستشفى الثورة بتعز

أطباء بلا حدود: مسلحون يضرمون النار في مستشفى الثورة بتعز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-06-2020    | منذ: 2 أسابيع مضت
قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاثنين، إن مسلحين اقتحموا حرم مستشفى الثورة، حيث تتخذ المنظمة مقرا لها، ما أدى إلى اندلاع حريق داخل المستشفى.
 
وأوضحت المنظمة  أنه:"  اندلع اطلاق نار كثيف اليوم في داخل مستشفى الثورة العام في مدينة ‎تعز حيث يتواجد مكتب منظمة أطباء بلا حدود بعد أن قامت مجموعة من الأفراد المسلحة بالدخول عنوة إلى حرم المستشفى". 
 
وأضافت المنظمة في تغريدة لها على تويتر أنه ولحسن الحظ لم يصب أي شخص في هذه الحادثة. مردفة "لسنا هدفاً".
 
وشددت المنظمة على ضرورة أن  تبقى المرافق الصحية والمستشفيات مناطق خالية من وجود السلاح.
 
وزادت:" واجب على جميع الأفراد والمجموعات المسلحة احترام المكانة الإنسانية والحيادية للمستشفيات، وضمان توفير الحماية للمرافق الصحية تحت أي ظرف كان".
 
ولأكثر من مرة تعرض مستشفى الثورة الذي يتحمل عبئا ثقيلا في ظل توقف أغلب المنشآت الصحية في تعز، للإقتحام من قبل مسلحين أقدموا في بعض الأحيان على تصفية جرحى داخل قسم الطوارئ، وقد أدانت أطباء بلا حدود هذه الحوادث في بيانات سابقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1221