آخر الأخبار :
في ضربة موجعة للانتقالي: الجيش يسيطر على ممحيط ومقر الانتقالي في شبوة الحوثيون يعلنون اسهداف خميس مشيط.. والتحالف يرد اعلان هام وبيان رسمي من الانتقالي بوقف المعركة في شبوة مسلحون يغتالون مواطنا في السيخ عثمان بعدن بن بريك يتحدث عن مباراة في شبوة ويقول انها لم تنتهي بعد ! كاتب سعودي.. المغردون الإماراتيون كبيرهم وصغيرهم يريدون ان يخلعوا الرئيس هادي شاهد فيديو قوة المعارك (وجها لوجه) التي شهدتها منطقة نهم بصنعاء، وتحرير آخر قمة من سلسلة جبال البياض كاتب سعودي يحذر من مواجهة الحلفاء.. قد تفجرها طلقة واحدة عاجل: عودة الاشتباكات بقوة في عتق بشبوة قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
أعلن طارق الملا، وزير البترول، اليوم الثلاثاء  ترسية 12 امتيازا للبحث والتنقيب عن النفط والغاز على عدد من الشركات العالمية والشركة العامة للبترول المصرية باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 750 إلى 800 مليون دولار.
 
وأوضحت وزارة البترول، في بيان صحفي، أن شركات نبتون انيرجي وميرلون وشل وإيني والشركة العامة للبترول، فازت بسبع امتيازات للتنقيب عن النفط من خلال حفر نحو 39 بئرا، وفازت شركة شل إيجبت بثلاث مناطق امتياز في مزايدة الهيئة العامة للبترول.
 
وتشمل مزايدة هيئة البترول قطاعات بالصحراء الغربية وبوادي النيل وقطاعات بخليج السويس وبالصحراء الشرقية.
 
وفي مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، فازت شركات شل وإكسون موبيل وبتروناس وديا وبي.بي وإيني بـ5 امتيازات للتنقيب عن الغاز في مصر لحفر 20 بئرا.
 
وشهدت مزايدة إيجاس دخول شركة إكسون موبيل لأول مرة لأعمال البحث والتنقيب عن الغاز في مصر.
 
وتشمل مزايدة إيجاس، التي تعد الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى قطاعات برية بدلتا النيل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2322