آخر الأخبار :
توقيف مسؤول بطيران اليمنية بتهم فساد واختلاس سقوط أكبر معسكرات الشرعية في الجوف بيد الحوثيين.. وسط تقدم كبير باتجاه مدينة الحزم تطورات جديدة في قضية مقتل الشاب السوري على يد زوج الفنانة نانسي عجرم محللون: المواجهة بين تركيا وروسيا في سوريا باتت علنية أعلن إسلامه فور نجاته من هجوم هاناو العنصري (فيديو) القرني يتحدث عن أردوغان وينشر"كلمة للتاريخ عن اردوغان" شاهد ما حدث للأطباق أثناء السقوط المروع لعامل مطعم حقيقة مرعبة تهدد العالم.. فيروس كورونا يصعب مجابهته بدليل هذه المرأة ! في دولة عربية مغامرة زوجة تنتهي بجريمة اغتصاب عنيفة حتى خارت قواها (تفاصيل) "أكلوه حيًّا أمام أمه".. شاهد مأساة وقعت في حديقة زيمبابوي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة تطيح بالجنرال «لوليسغارد» وتعين الجنرال «غوها» رئيسًا جديدًا لفريق المراقبين الدوليين في اليمن

الأمم المتحدة تطيح بالجنرال «لوليسغارد» وتعين الجنرال «غوها» رئيسًا جديدًا لفريق المراقبين الدوليين في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-09-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
وافق مجلس الأمن الدولي على تعيين الجنرال الهندي/ أبهيجيت غوها، ليحل محل الضابط الدنماركي/ مايكل لوليسغارد - رئيس بعثة المراقبين الأمميّين في مدينة الحديدة اليمنية.
 
ويخلف الجنرال "غوها" الضابط "لوليسغارد"، ليصبح ثالث مسؤول مكلف بقيادة الإشراف من الأمم المتحدة على اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.
 
دخلت الهدنة - التي لا تنطبق على بقية البلاد - حيز التنفيذ في ديسمبر الماضي بعد محادثات السلام في السويد بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الذين يقاتلون بعضهم البعض منذ آذار عام 2015م.
 
ومع ذلك، فقد تعثر وقف إطلاق النار بسبب خروقات الحوثيين والخلافات بين الجانبين حول كيفية إعادة نشر قواتهم.
 
وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس" عن تعيين السيد "غوها"؛ "الأمين العام ممتن للخدمة المتفانية والمثالية للجنرال لوليسغارد في اليمن".
 
وقالت مصادر دبلوماسية لـ موقع "ذا ناشيونال" رصدتها صحيفة "عدن الغد"؛ في وقت سابق من هذا الشهر إن الجنرال "غوها" كان من بين العديد من الضباط العسكريين العاملين أو المتقاعدين قيد النظر كرئيس بديل لمهمة الحديدة.
 
و"غوها" كرئيس للجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة؛ سيعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن/ مارتن غريفيث؛ في مدينة الحديدة اليمنية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1575