آخر الأخبار :
واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة تطيح بالجنرال «لوليسغارد» وتعين الجنرال «غوها» رئيسًا جديدًا لفريق المراقبين الدوليين في اليمن

الأمم المتحدة تطيح بالجنرال «لوليسغارد» وتعين الجنرال «غوها» رئيسًا جديدًا لفريق المراقبين الدوليين في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-09-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
وافق مجلس الأمن الدولي على تعيين الجنرال الهندي/ أبهيجيت غوها، ليحل محل الضابط الدنماركي/ مايكل لوليسغارد - رئيس بعثة المراقبين الأمميّين في مدينة الحديدة اليمنية.
 
ويخلف الجنرال "غوها" الضابط "لوليسغارد"، ليصبح ثالث مسؤول مكلف بقيادة الإشراف من الأمم المتحدة على اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.
 
دخلت الهدنة - التي لا تنطبق على بقية البلاد - حيز التنفيذ في ديسمبر الماضي بعد محادثات السلام في السويد بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الذين يقاتلون بعضهم البعض منذ آذار عام 2015م.
 
ومع ذلك، فقد تعثر وقف إطلاق النار بسبب خروقات الحوثيين والخلافات بين الجانبين حول كيفية إعادة نشر قواتهم.
 
وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس" عن تعيين السيد "غوها"؛ "الأمين العام ممتن للخدمة المتفانية والمثالية للجنرال لوليسغارد في اليمن".
 
وقالت مصادر دبلوماسية لـ موقع "ذا ناشيونال" رصدتها صحيفة "عدن الغد"؛ في وقت سابق من هذا الشهر إن الجنرال "غوها" كان من بين العديد من الضباط العسكريين العاملين أو المتقاعدين قيد النظر كرئيس بديل لمهمة الحديدة.
 
و"غوها" كرئيس للجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة؛ سيعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن/ مارتن غريفيث؛ في مدينة الحديدة اليمنية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1456