آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
أكد ميخائيل بيتروف، كبير المتخصصين في الرادارات أن محطة الرادار الروسية الجديدة "كونتينر" التي دخلت الخدمة التناوبية في موردوفيا، لن تترك أمام "إف–35" الأمريكية أي فرصة للتخفي.
 
ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن كبير مصممي الرادارات أن "الطائرات المزودة بتقنية التخفي، لا تعد بالنسبة لنا غير مرئية.. محطة رادارات كونتينر، لا ترى فقط مثل هذه الطائرات على تخوم تصل إلى 3000 كيلومتر، بل وترافقها أيضا. هذا الأمر أصبح ممكنا بفضل نظام المحطة الجديد الذي يعمل وفق مبدأ انعكاس الإشارة في الغلاف الجوي الأيوني".
 
وشدد العالم الروسي على أن الرادار الجديد قادر على "رصد الإشارة المرتدة من أوروبا والخليج العربي والصين وكازاخستان وغيرها، وتلك المنبعثة من مراكز إرسال تبعد عشرات الكيلومترات عنه".
 
وأكد بيتروف عدم وجود محطات رادار في العالم تماثل "كونتينر" الروسية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين كلها تعمل بنشاط لبناء محطات مماثلة للرادارات الروسية.
 
ولفت العالم الروسي وكبير مصممي هذا الرادار الفريد إلى وجود محطة رادار واحدة مشابهة في أستراليا، لكنها أقل قوة بكثير من الروسية.
 
المصدر: تاس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0678