أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اثر مقتل خمسة من أبنائها على أيدي الأمن برلمانيو ومشايخ (إب) يطالبون بسحب منتسبي الداخلية من المحافظة

- إب

حذر عدد من برلمانيو ومشايخ محافظة إب من استمرار رفض وزارة الداخلية تسليم قتلت خمسة مواطنين من أبناء مديرية القفر إلى القضاء , مخيرين الداخلية  بين تسليم الجناة أو سحب كافة منتسبيها من جميع مديريات محافظة إب.

جاء ذلك في مذكره رفعها رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة الأستاذ عبدالرحمن معزب وعدد من مشايخ واعيان إب إلى دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة مطالبين الحكومة بسرعة استبدال القوات الأمنية المتواجدة في المحافظة بقوات من الشرطة العسكرية حفاظا على مشاعر أبناء المحافظة الذين سُفك دم خمسة من إخوانهم وجرح خمسه آخرين على يد قوات وزارة الداخلية في صنعاء قبل حوالي شهرين اثر خلاف حول ارض يمتلكها بلال الارياني.

وفي تصريحات صحفية أكد معزب على استمرار الاعتصام والمسيرات حتى يتم إحالة الجناة إلى القضاء خاصة بعد أن فشلت كل مساعي الوساطات القبلية في حل القضية.

منوها إلى أن هناك ترتيبات تصعيدية كبيرة .  لعل المطالبة بسحب الأمن ابرز ما فيها .

يأتي ذلك بعد أن نفذ آلاف المواطنين عدد من المسيرات والاعتصام أمام مبنى  رئاسة الجمهورية ومبنى رئاسة الوزراء خلال الفترة الماضية مطالبين وزارة الداخلية بتسليم القتله.

هذا وكان الأخ عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد وجه النائب العام بسرعة التحقيق في الحادث, غير أن أهالي المحافظة -بحسب المذكرة- يشعرون بان هناك من يريد تمويت قضيتهم من خلال المماطلة والتسويف والتجاهل وهذا ما لن يقبله احد من أولياء الدم

تعليقات الزوار
1)
ابن تعز -   بتاريخ: 20-05-2012    
اين قتله العقيد العزيزي يا بلاطجة اب ؟؟؟

Total time: 0.0477