أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الارصاد يكشف توقعاته للطقس خلال الساعات القائمة ويحذر السائقين والمواطنين

كشف المركز الوطني للارصاد باليمن الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى.
وقال إن الطقس يكون غائم جزئيا ومغبر نسبيا نهاراً على المرتفعات الجبلية والفرصة لا تزال مهيأة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية التي من المحتمل أن يرافقها هطول أمطار متفرقة (خفيفة إلى متوسطة) على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية وقد تمد إلى اجزاء من الهضاب الداخلية مع امكانية تشكل الضباب والشابورة المائية على اجزاء من المنحدرات الجبلية المحافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز) ويكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.
 
واما المناطق الساحلية فالطقس يكون فيها غائم جزئيا إلى غائم ومن المحتمل هطول امطار خفيفة متفرقة على السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية وباب المندبن والمناطق المحاذية لها وتكون الرياح، وتترواح سرعتها ما بين -6 إلى 16 عقدة.
 
وفي المناطق الصحراوية فسيكون الطقس مغبر نسبياً على صحاري محافظات (حضرموت، المهرة، مأرب، الجوف، وشبوة) واجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية رياح شمالية شرقية إلى شمالية معتدلة إلى نشطه السرعة قد تصل اقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.
 
وفي ارخبيل سقطرة فستكون بمشئة الله تعالى أجواء غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 10 - 20 عقدة.
 
ونبه الارصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية والسواحل بتوخي الحذر والحيطة وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الامطار حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والشابورة المائية.
كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والدولية السريعة ( الجوف، مأرب، شبوة، وصحاري محافظات حضرموت والمهرة) إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة الغبار الواسعة الانتشار.

Total time: 0.0577