أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اجتماع عسكري رفيع بمأرب لمناقشة المعارك المستعرة هناك (صور)

ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ، اجتماعاً موسعاً ضم رئيس الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وعدداً من رؤساء هيئات ودوائر الوزارة وقادة المناطق العسكرية، لمُناقشة سير العمليات القتالية ضد جماعة الحوثي في مختلف الجبهات.

ووفق ما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة فإن الاجتماع عبر "عن الاعتزاز بالالتفاف الشعبي الواسع في الداخل والخارج حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة الذي يُجسد أسمى معاني الانتماء والولاء الوطني في معركة المصير اليمني العروبي الواحد".
 
مضيفا انه أكد أن القوات المسلحة وإلى جانبهم كل الأحرار والشرفاء من كل مناطق الوطن عازمون على المُضي قدما نحو تحرير كامل الأرض وبسط نفوذ الدولة ورفع علم الجمهورية اليمنية على كل الربوع.
 
وقال إن الإجتماع العسكري وجه نداء صادقا ومخلصا للمواطنين الذين لا يزالون تحت سيطرة الحوثيين ودعاهم للكف عن الزج بأبنائهم إلى محارق الموت خدمة لأطماع ايرانية توسعية ومشاريع تخريبية تسعى لتحويل اليمن إلى قاعدة انطلاق لتهديد أمن اليمن والمنطقة وتعريض المصالح العالمية والممرات الدولية للخطر.
اجتماع عسكري رفيع بمأرب لمناقشة المعارك المستعرة هناك (صور)
 
مضيفا ان الاجتماع ثمن جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقوفهم إلى جانب اليمن في مواجهة المشروع الإيراني.
 
وذكر المركز الإعلامي أن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة أكد خلال الإجتماع، بأن جماعة الحوثي تتكبد هزائم متتالية في جميع خطوط التماس في محافظات الجوف ومأرب والضالع وتعز والحديدة.. وتشهد تلاحماً منقطع النظير وإسناداً مُباشراً من رجال القبائل وطيران التحالف العربي.
 
وقال رئيس هيئة الأركان: العمليات العسكرية تسير بكل انتظام وفق الخطط المرسومة وتحقق أهدافها بكل مهارة واحتراف.
اجتماع عسكري رفيع بمأرب لمناقشة المعارك المستعرة هناك (صور)
 
وتحدث أن المؤسسة العسكرية ستظل كتلة متماسكة ومتلاحمة وعند مستوى طموحات الشعب اليمني.
 
وبحسب المركز الإعلامي فإن وزير الدفاع نقل خلال الإجتماع تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مُشيداً بثبات وبسالة الأبطال في مختلف الجبهات وما يتمتعون به من معنوية وكفاءة قتالية عالية..
 
واضاف ان وزير الدفاع شدد على ضرورة تعزيز اليقظة والجهوزية الكاملة للتصدي لفلول المليشيات والإجهاز على كل محاولاتها الانتحارية والمُضي قدما نحو تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.

Total time: 0.0544