أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

سيف الإسلام يوقع اتفاقا موسعا مع الأونروا

- محمد كركارة
سيف الإسلام يوقع اتفاقا موسعا مع الأونروا
2010-08-11
img

وكالة أنباء الشرق الأوسط

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن  رئيس مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية والتنمية سيف الإسلام معمر القذافي، سيوقع في طرابلس غدا الخميس اتفاقا موسعا مع المدير العام لـ«أونروا» لوضع الخطوط العريضة للمشاريع التي تعتزم المؤسسة تنفيذها في القطاع.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية والتنمية يوسف الصواني أن الخطوة الأولى ستبدأ بالدراسات التي ستنتهي خلال أسبوع.

وأضاف الصواني "إذا صارت الأمور بشكل جيد سيتم التنفيذ في أسرع وقت".

ونفى الصواني أية علاقة لإطلاق ليبيا سراح حداد وصفقة إعمار غزة.

وقال الصواني إن هذا غير صحيح جملة وتفصيلا، ولم تكن هناك أية علاقة بوضع هذا الإسرائيلي، وسفينة المساعدات التي أوفدتها مؤسسة القذافي إلى غزة الشهر الماضي.

وأضاف الصواني إن الاتفاق مع أونروا على بناء المساكن يمثل ترجمة عملية للتنازلات التي حصلت عليها المؤسسة مؤخرا من إسرائيل.

بناء 1250 مسكنا

وقالت مؤسسة القذافي للتنمية إنه سيسمح لها ببناء 1250 مسكنا للفلسطينيين في مناطق قطاع غزة، بدلا من تلك التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي عام 2008 - 2009.

وأضافت المؤسسة أن هذا يأتي خلال الاتفاق  مع وكالة غوث للاجئين الـ«أونروا»، كما يأتي بالتزامن مع إطلاق ليبيا سراح مصور إسرائيلي يدعى رفائيل حداد.

وقالت الاونروا إن إسرائيل ستسمح لليبيا بموجب الاتفاق بأن تقدم 50 مليون دولار لتمويل إعادة بناء المنازل.

وصرح ممثل الاونروا بيتر فورد، لدى توقيع الاتفاق، بأن مئات من الأسر الفلسطينية ستستفيد بشدة من الاتفاق، لكن على إسرائيل فعل المزيد.

وكالة أنباء الشرق الأوسط

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط

Total time: 0.0518