أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استنفار أمني بصنعاء بعد يوم من استهداف حافلة للأمن السياسي

- سامي الصوفي
وجهت قيادة وزارة الداخلية بتكثيف الدوريات والنقاط الأمنية بأمانة العاصمة في حملة استنفار لتعقب مطلوبين أمنياً وسيارات المشبوهة.

وشددت الداخلية على أهمية تحلي أمن العاصمة ومختلف الوحدات والأجهزة الأمنية باليقظة العالية لمواجهة كافة الاحتمالات والعمل على إحباطها لمنع حدوث أي خرق أمني.

ووفقا لما أورده مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية فقد وجهت قيادة الوزارة الأمن المركزي وشرطة النجدة والبحث الجنائي وإدارة مكافحة الإرهاب بنشر الدوريات وتكثيف أعمال التحريات في مختلف مناطق وطرقات أمانة العاصمة لضبط المشبوهين والعناصر الإجرامية الخطرة.

مؤكدة ضرورة قيام أفراد النقاط الأمنية المنتشرة في الأمانة بالتفتيش الدقيق للسيارات والمركبات والتأكد من هويات الأشخاص, وضبط المشبوهين منهم, وكذلك الأمر بالنسبة للسيارات المشبوهة, وبما يحافظ على الأمن والاستقرار في مناطق وأحياء أمانة العاصمة.

وتأتي هذه الإجراءات متزامنة مع تعميم قيادة الوزارة لدليل أمني عن 8 مطلوبين من عناصر تنظيم القاعدة جرى توزيعه أمس على إدارات الأمن والنقاط الأمنية في مختلف محافظات الجمهورية.

وكان مسلحون مجهولون هاجموا فجر أمس حافلة تقل عدد من أفراد الأمن السياسي في الستين الغربي بالعاصمة صنعاء، أسفر عن إصابة 13 منهم، فيما ترددت أنباء عن وجود قتلى.

وبعدها بيوم من إستهداف الحافلة وأثناء ملاحقة قوات الأمن لمشتبه به في منطقة شملان في أمانة العاصمة والذي بدوره أطلق النار على جنديين أرداهما قتيليين .

Total time: 0.0607