أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للتعليم العالي ترفع توصياتها لحل مشكلة جامعة صنعاء

- خاص
شكل المجلس الأعلى للتعليم العالي خلال اجتماعه الأخير لجنة لدراسة المصفوفة المقدمة من نقابة العاملين بجامعة صنعاء والرفع بالحلول المقترحة، وتتكون اللجنة من كلٍ من رئيس جامعة صنعاء ورئيس جامعة تعز وممثل عن وزارة المالية وممثل عن وزارة الخدمة المدنية وممثل عن وزارة التعليم العالي ورئيس نقابة العاملين بجامعة صنعاء وممثل عن مجلس التنسيق.
وفي تصريح للأخ/ محمد مدهش – عضو اللجنة المشكلة – رئيس نقابة العاملين بالجامعة أكد فيه أن اللجنة قد اجتمعت وخرجت بالعديد من التوصيات كان أهمها: مشكلة المتعاقدين والذي تبنت اللجنة بالتوصيات والإجراءات المقدمة من نقابة العاملين بجامعة صنعاء والتي نصت على الآتي: إيقاف التعاقد وتنفيذ الإحلال، رفع كشوفات بأسماء المتعاقدين، بدء تنفيذ نظام البصمة للمتعاقدين، جدولة المتعاقدين للتثبيت بنسبة 20% سنوياً، تشكيل لجنة من التعليم العالي والنقابات للتدقيق في صحة بيانات المتعاقدين.
أما بخصوص الحافز الخاص بموظفي جامعة صنعاء فقد تم الرفع بالعجز القائم للجامعات بشأن الحافز، في حين أوصت اللجنة بمنح مدراء العموم حقوقهم أسوة بزملائهم في المؤسسات الأخرى.

وأشار مدهش إلى أن هذه التوصيات سيتم الرفع بها إلى المجلس الأعلى للتعليم العالي للبدء بحل الإشكاليات وفق الآلية المقترحة، متوقعاً أن يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه القادم خلال هذا الأسبوع.

Total time: 0.0415