أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبو علي الحاكم قال" سيقرح رأس العميد إذا لم يلبي طلباته": تربية صعدة تضرب عن العمل لليوم الثالث رفضاً للتدخل الحوثي في شؤنها‎

- خاص

أدانت نقابتي هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين التصرفات التي لا تخدم المصلحة العامة كما ادانت التدخل الحوثي في شئون ا لجامعة ومضايقة عميد الكلية واعضاء هيئة التدريس  والطلاب .. وتعلن تضامنها مع عمادة الكلية وكل من تم الإساءة إليه وتحمل المتسببين في ذلك كامل المسئولية وتطالب جهات الاختصاص بتحمل مسئوليتها تجاه ذلك.

كما اعلنت تربية صعدة الاضراب عن العمل احتجاجا على التصرفات اللامسئولة من قبل الحوثيين ومحاولة فرض انفسهم على العملية التعليمية ومحاصرة الافكار.

جاء ذلك بعد ان قام القائد الحوثي والذي يدعى / عبدالله الحاكم و المكنى بأبوا علي الحاكم بتهديد عميد كلية التربية والآدوب قائلاً بأنه سيقرح رأسه إذا لم يلبي طلباته و يعفي عدد 200 طالب حوثي من الرسوم الجامعية وهو الامر الذي أدي إلى مغادرة عميد الكلية الدكتور / عبدالوهاب الجماعي للمحافظة و تعطيل الدراسة في الكلية بالكامل.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن نقابتي هيئة التدريس والموظفين بالجامعة والذي تلقى موقع "اخبار الساعة" نسخة منه:

نظرا لما تتعرض له كلية التربية والآداب والعلوم بصعدة - جامعة عمران من تدخلات في أعمالها الأكاديمية والإدارية من قبل جهات ليس لها علاقة بالكلية وهذه التدخلات تمثلت في الآتي:
1- تعرض بعض الموظفين للإهانة والتهديد.
2- التطاول والإعتداء على بعض أعضاء هيئة التدريس وتهديدهم وعرقلتهم عن أداء الأعمال المنوطة بهم.
3- تعرض بعض الطلبة للتهديد بسبب الاختلاف في ارأي.
4- إغلاق مبنى الكلية الجديد أمام الطلاب والأساتذة ومنعهم من ممارسة ‘ملهم الأكاديمي يومي الأربعاء والخميس الموافق 11 و 12 ربيع الأول.
5- ما تعرضت له عمادة الكلية ومنتسبيها من تهديد وفرض إملاءات مخالفة للوائح وأنظمة الجامعة من قبل (ابوعلي الحاكم) مما أدى الى مغادرة عميد الكلية للمحافظة والذي سوف يتسبب في تعطيل العمل في الكلية خاصة وأنها مقبلة على اختبارات الفصل الأول وكان الأحرى بهم التعاون لما فيه مصلحة الطلاب والمحافظة وفق قوانين ولوائح الجامعات اليمنية والتعامل معها عن طريق القنوات الرسمية المخولة والمكفولة قانوناً.

وعليه فإن نقابتي هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين تدين هذه التصرفات التي لا تخدم المصلحة العامة وتعلن تضامنها مع عمادة الكلية وكل من تم الإساءة إليه وتحمل المتسببين في ذلك كامل المسئولية وتطالب جهات الاختصاص بتحمل مسئوليتها تجاه ذلك.

والله الموفق

صادر عن نقابتي أعضاء التدريس ومساعدين والموظفين في الكلية.

بتاريخ 2-2-2013م

Total time: 0.0457