أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

قشرة الموز لها فوائد لن تتوقعها وستتفاجأ بها.. إعرفها؟

- متابعة

 كلنا نقوم برمي قشرة الموز ولكننا لو عرفنا فوائدها سنفكر كثيراً قبل رميها، فقشرة الموز لها أكثر من فائدة فيما يتعلق بالوجه وصحة الجسد بشكل عام.

قشرة الموز تساعد في تبييض وتقشير البشرة وإزالة حب الشباب وكذلك تطويل الشعر وزيادة كثافته، وليس ذلك فقط فهي تساهم أيضاً في تخفيف الصداع النصفي من خلال وضع قشرة الموز الناضج على الرأس لمدة 15 دقيقة .

وتساعد قشرة الموز أيضا في تلميع الفضيات والأحذية الجلدية .

كما يمكن من خلال غليها في الماء التخلص من ضغط الدم المرتفع . أشارت الدراسات إلى أن قشر الموز يحتوى على معدن الماغنيسيوم بمعدلات مرتفعة مما يساعدعلى تخفيف توتر الأوعية الدموية.

وأضافت الدراسة انه يمكن معالجة قرحة القدم والحروق والطفح الجلدى والحرارى كما يستعين أهالى جزر الباهاما بقشور الموز للتخلص من ضغط الدم المرتفع عن طريق غلى قشور الموز وشرب مائه.

ومن جانب آخر أوضحت دراسة برازيلية أن قشرة الموز المقطعة تفيد فى تنقية المياه والتخلص من المعادن السامة التى يحتمل أن تتواجد فيها إذ إنها ستساعد على التخلص من كافة السميات التى تحتويها مثل الرصاص والنحاس كما اثبتت الدراسات ان قشره الموز من الداخل يمكن ان تساعد على تبيض الاسنن ..وذلك بتدليكها مباشرتا على الاسنن لبرهه من الوقت


 

Total time: 0.0544