أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الخارجية اليمني يدعو إلى طي صفحة الماضي

- وام

عا وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي أبناء اليمن من مختلف المكونات إلى طي صفحة الماضي وتجاوز كل الخلافات ومحاربة كل أشكال الفرقة ونبذ ثقافة الكراهية والمناطقية والتعصب وإثارة الأحقاد والضغائن ووضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات والعمل على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأكد على أهمية أن تضطلع أجهزة الإعلام والثقافة والتربية ومختلف مؤسسات التنشئة الاجتماعية بواجبها الوطني في هذا المجال من أجل تعزيز روح المحبة والتسامح والسلام وحشد الجهود في معركة البناء الوطني وبناء جيل يتسلح بالعلم والمعرفة خاليا من كل رواسب وأحقاد الماضي.

وقال في احتفال بتخرج دفعة جديدة من كلية الرازي للعلوم الطبية اليوم إن مؤتمر الحوار الوطني يعد محط اهتمام استثنائي على المستويين الدولي والإقليمي كون ما سيتمخض عنه من نتائج سيترتب عليها ملامح رسم مستقبل اليمن .

واعتبر ان أي جهد لإنجاح دور الشباب في مؤتمر الحوار لن يكتب له النجاح ما لم يكن هناك إرادة سياسية ومؤازرة حقيقية واصطفاف وطني من شأنه خدمة القضايا الوطنية وجعل مطالب الشباب في قالب مشترك على النحو الذي ينقل طموحاتهم من حيز الآمال والطموح الى حيز التطبيق والنفاذ .

وأكد على أهمية الحفاظ على الوحدة اليمنية التي تعد تاجا على رأس كل اليمنيين والنواة الأولى لتحقيق الوحدة العربية وستبقى الشمعة المضيئة التي لن تنطفئ ونبراس الأمل لأبناء الشعب اليمني والشعوب العربية.

Total time: 0.0518