أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مراقبون: تغيير قيادات الدفاع التونسي خوفًا من تكرار سيناريو مصر

- متابعات
أوضحت وزارة الدفاع التونسية أسباب التغييرات التي قام بها الرئيس منصف المرزوقي، على مستوى القيادات العسكرية العليا، فيما أشار مراقبون أن هذه التغييرات جاءت خوفًا من دور قد يلعبه الجيش كما حدث في مصر.
 
حيث أوضح مراقبون أن "التغييرات التي قام بها الرئيس التونسي منصف المرزوقي على مستوى القيادات العسكرية جاءت في وقت تشهد فيه تونس مرحلة انتقالية، إضافة إلى ما تشهده مصر من أحداث مضطربة، خاصة في ظل تخوف القوى الحاكمة في البلاد من دور قد يلعبه الجيش كما حدث في مصر".
 
من جهته، قال العميد توفيق الرحموني - الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية: إن "عملية إعادة الانتشار التي يقوم بها الجيش الوطني أمام المؤسسات العمومية والمرافق الحيوية، ليست لها علاقة بالمستجدات على الساحة السياسية الوطنية"، لافتًا إلى أن هذه التعيينات تدخل في إطار التداول على الوظائف والخطط، وأتت تبعًا لتقاعد بعض الضباط القادة.
 
وأكد الرحموني أن "قوات الجيش الوطني باقية على عقيدتها التي لم يطرأ عليها أي تغيير، وستظل دائمًا بمنأى عن التجاذبات السياسية والانقسامات الأيديولوجية".
 
يذكر أن الرئيس التونسي منصف المرزوقي قد قرر القيام بتغييرات على مستوى القيادات العسكرية العليا في مؤسسة الجيش الوطني التونسي، شملت رئاسة أركان جيش الطيران وقيادة الأمن العسكري والتفقدية العامة للقوات المسلحة التونسية، بحسب بلاغ رسمي صدر عن رئاسة الجمهورية نشر الخميس.

Total time: 0.0524