أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

زيارة إعلامية لـ"سجن الملز" تعتق رقبة يمني محكوم بالقصاص بالسعودية

- عبدالله البرقاوي

نجحت "مساعي الصلح"، التي قادها الداعية الدكتور علي المالكي، والإعلامي أحمد الأحمد، وأهل الخير، في الحصول على "العفو المشروط"، عن قاتل يمني محكوم بالقصاص في "سجن الملز"؛ وذلك عقب المساعي التي تكللت بالنجاح، والحصول على العفو من عائلة المقيم المصري المجني عليه.

وجاءت "مساعي الصلح"؛ بعد أن زار "سجن الملز"، الشيخ علي المالكي، وفريق التلفزيون السعودي بقيادة الإعلامي، أحمد الأحمد، حيث طلب اليمني المحكوم بالقصاص الشفاعة له عند ذوي المصري المجني عليه، وبعد مغادرة "السجن"، بدأت "مساعي الصلح" التي تكللت بالنجاح.

الداعية علي المالكي، قال لـ"سبق": إنه كان في زيارة لـ"سجن الملز"، مع الإعلامي أحمد الأحمد من التلفزيون السعودي؛ لتصوير برنامج مع السجناء المحكوم عليهم بالقصاص.

وأضاف: "التقينا السجناء، ومن ضمن الذين التقيناهم أحد الجناة من اليمن اسمه (علي زيد يحيى الصغير)، الذي كان قد أقدم على قتل أخيه المغفور له - بإذن الله - المتوفى (علي رفاعي) مصري الجنسية؛ إثر خلاف بينهما".

وقال "المالكي": "المقيم اليمني طلب منا السعي للعفو عنه، وبفضل الله تم العفو عنه والصلح، فالحمد والشكر لله أولاً، ثم لأخينا أحمد الأحمد، ولتلفزيوننا الغالي، وللمسؤولين في سجن الملز".

المصدر : سبق

Total time: 0.0437