أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجزائر : جلسة عمل بين سلال وباسندوة

- صحيفة المساء : الجزائر

عقد الوزير الأول، عبد المالك سلال، بعد ظهر أمس الأحد، جلسة عمل مع رئيس مجلس الوزراء اليمني، محمد سالم باسندوة، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام.

وقد حضر هذه الجلسة عن الجانب الجزائري كل من وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، وزير المالية، كريم جودي، وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمار، عمارة بن يونس، وزير الفلاحة، عبد الوهاب نوري، وزير الاتصال، عبد القادر مساهل، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد مباركي ووزير الصيد والموارد الصيدية، سيد احمد فروخي. وكان في استقبال السيد باسندوة عند وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي السيد سلال مرفوقا بالطاقم الوزاري. وفي تصريح للصحافة، قال رئيس مجلس الوزراء اليمني أنه ”يكن كل التقدير والاحترام للجزائر التي تعتبر بالنسبة لنا قدوة ينبغي أن نحتذي بها”.

وأضاف أن الجزائر ”حققت تحت قيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الكثير من المكتسبات”، معربا عن أمله في أن تكون زيارته إلى الجزائر فرصة لتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بما يعود بالمنفعة المشتركة على البلدين. وأكد أن اليمن ترغب في الاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال التنمية الاقتصادية ومحاربة الإرهاب، وهي التجربة التي أثبتت نجاعتها –يضيف المتحدث- ”تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وفي ظل حكومة الوزير الأول السيد عبد المالك سلال”.

Total time: 0.0579