أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المحويت:وفاة طفل بسبب منع قطاع الطرق لإسعافه ونهب السيارة المسعفه

- صدام الجرادي

توفي صباح يومنا هذا الخميس(طفل) ولد المدعو/ طلال علي حسن بخيت من اهالي الخبت- عندما أسعفه والده الى محافظة المحويت لحرج حالته الصحية فأعترض عليه جماعة مسلحة تقوم بقطاع قبلي في منطقة جبل الطرف- مديرية المحويت ورفضوا السماح بإسعاف الطفل الى مركز المحافظة وقاموا بنهب السيارة المسعفه للطفل  مما أظطر والده إعادته للمديريه للعلاج ولكن توفي الطفل متأثرا بحالته الصحية الحرجة .

وقد تقدم والد الطفل المتوفي ببلاغ رسمي للسلطات الأمنية بالواقعة التي حصلت عليه لضبط الجناة المتسببين في وفاة طفلة لمنعه من اسعافة.

وعلى صعيد أخر قامت مجموعة مسلحة تقوم بقطاع قبلي بمنطقة بني الجلبي-مديرية الرجم من إختطاف رئيس نيابة إستئناف المحويت وثلاثة اعضاء نيابة ومدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحويت عندما كانوا متوجهين الى محافظة صنعاء.

وقد افاد الخاطفون بأن على رئيس النيابة اطلاق سجين محكوم علية بالسجن لأربع سنوات.

واوضح مدير عام الشرطة بالمحويت العميد ركن/ علي عبدالله طاهر بأن كافة الوحدات الأمنية تعيش حالة من الإستنفار القصوى .

موضحاً بأنه جاءت توجيهات عليا بتحريك حملة أمنية كبيرة لتحرير المختطفين بالقوة وفك هذه القطاعات  وأن قوات أمنية وعسكرية من الجيش ستصل من صنعاء للمشاركة في تطهير التقطعات بالمحويت.

مؤكداً بان الساعات القادمة ستشهد معركة حقيقة حاسمة مع ضعفاء النفوس من قطاع الطرق ومن وراءهم  ومن يحاولون جر المحافظة  الى مربع العنف.

مبيناً بأنه خلال العام2013م قد تم نهب 115 سيارة في القطاعات القبلية بالمحويت وتم استرجاعها بالكامل.

المصدر : شرطة المحويت

Total time: 0.0566