أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

اعترفت بتزوير أحدها.. صحافية مصرية تكشف أكذوبة بيانات "بيت المقدس"

- متابعة

كشفت صحافية مصرية معلومة خطيرة عن تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي لا يعرف عنه ولا عن قياداته معلومات دقيقة؛ حيث قالت: إنها كتبت أحد بياناته ووزعته على وسائل الإعلام، ولم يتم كشف الأمر.

وقالت الصحفية "منى الزملوت" وهي صحفية وناشطة سيناوية عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: "كتبت بيانا بنفس الطريقة والشكل والهيئة وأعلنته بطريقتي وتمرر على الشعب وعلى الإعلام, كتبته بيدي وجهازي وحملت أنصار بيت المقدس حدثا من الأحداث الخفيفة في سيناء.

وأضافت الناشطة التي كتبت كلامها ردًا على ما أعلنته صحيفة اليوم السابع المؤيدة للانقلاب بشأن تلقيها بيانا من الجماعة تتبنى فيه تفجير مديرية أمن القاهرة: "تاني يوم لقيت الزميل (إسماعيل) الاسكندراني مع احترامي ليه من بين ناس كتير بيناقش البيان علي صفحته وبيحلل فيه ومحدش عارف مصدره الحقيقي مين وناس كتير ناهيك عن الجرائد وأنا بتفرج علي النتيجة".

وتابعت تقول: "ولم تخرج جماعة بيت المقدس أو غيرها تنفي صدوره أو تشكك فيه ومعظم أصدقائي تقريبا كان البيان علي صفحتهم وشغالين شتيمة في الجماعة, وهذا قلته حرفيا لـ 3 أصدقاء أثق فيهم بينهم واحد ساعدني في التصميم, وقلت نصبر نشوف النتيجة, ولم يشعر أحد بالفرق أو الغرابة أو الرد".

وكان تنظيم "أنصار بيت المقدس" قد ظهر بقوة عقب الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، وتبنى العديد من التفجيرات التى استهدفت مقرات المخابرات الحربية ومديريات أمن، إلا أنه لا يعرف عنه ولا عن قياداته ومنهجه شئ، وهو ما أثار حوله الكثير من التساؤلات.

ومن جانبه، اتهم الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، سلطة الانقلاب العسكري بصناعة تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي تبنى العديد من العمليات والتفجيرات التي حدثت في مصر مؤخرا.

وقال محسوب في تدوينة له عبر موقع "فيس بوك": "كم شخصا ضبطتهم سلطة الانقلاب من أنصار بيت المقدس منذ أول تفجير؟ لا أحد.. لأنهم هم من اصطنعوها واستخدموها لقتل جنودنا وتبرير قتل شعبنا".

Total time: 0.0453