أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تواصل المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام والهدوء سيد الموقف بتعز

 تعز /احمد البخاري

ما يزال مئات المتظاهرين في مدنية تعز يوصلون اعتصامهم في  منطقة الهريش محطة صافر والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم "ساحة الحرية " لليوم الخامس على التوالي بل زاد عددهم يوم أمس بعد المواجهات الدامية مع أنصار الحزب الحاكم إلى الآلاف . وأدى مجاميع المتظاهرين  صلواتهم في ساحة الاعتصام وقد بدء العشرات في التوافد إلى  مكان الاعتصام بعد سماعهم باعتداءات يوم أمس  من مختلف مديريات المحافظة رغم  ما تقوم به الأجهزة الأمنية من اعتقالات  .

 

   مرددين هتافات تطالب بالتغيير وتدعو إلى إسقاط النظام ورحيل الرئيس على عبد الله صالح , حاملين لافتات تؤكد مطالبهم بمواطنة متساوية وعدالة اجتماعية  .

 

وأكد المعتصمون مواصلة اعتصامهم , و مطالبين بمحاسبة كل المتورطين بأعمال العنف ضد المتظاهرين منذ بدء احتجاجاتهم , وقال شهود عيان لـ "لشبكة سما " أن  الأطقم العسكرية تحاول استفزاز المتظاهرين بين الحين والأخر بعد أن قاموا بتشكيل لجان منهم لحماية التظاهرة من المندسين .

 

هذا وكان الفننان فهد القرني قد قام بزيارة المعتصمين والقي فيهم كلمة حثهم على مواصلة الاعتصام لتحقيق مطالبهم المشروعة والتي تنادي بالتغيير لليمن نحو الأفضل  كما زار وفد من طلاب جامعة صنعاء المتظاهرين وحيا فيهم الروح الإيجابية والثورية والتواقة للتغيير وحثهم على الصمود وعدم العودة إلا برحيل النظام والفساد مهما كلف ذلك من تضحيات وعدم التعويل على أحزاب المعارضة .

 

كما ناشد بعض المتظاهرين  وسائل الإعلام المختلفة والحقوقيون التركيز على قضية صلاح ألذماري والذي قال أنه مختفي منذ أن كانوا بالتحرير ولم يعرف مصيره حتى الآن حسب قولهم

كما تناقلت بعض المصادر المحلية أن المؤتمر يسعى إلى التهدئة ويريد المحافظة على أرواح الجميع ورفض مثل هذه الأعمال جملة وتفصلا   

 

 

Total time: 0.075