أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لصوص يتسللون من تحت الأرض إلى منازل قيادات عسكرية مقربة من صالح بسنحان وينهبون أموالاً وأسلحة

- صنعاء
تمكن لصوص مجهولون من سرقة أموال من مخازن قيادات عسكرية رفيعة منطقة سنحان محافظة صنعاء عبر حفر أنفاق سرية تم حفرها تحت الأرض إلى داخل بيوت تلك القيادات.
وذكرت مصادر محلية بسنحان إن «مجهولين قاموا بحفر نفق سري تحت الأرض بلغ طوله أكثر من 100متر وتمكنوا من الوصول الى مخازن منزل قائد عسكري رفيع (سابق) ومقرب من صالح بقرية بيت الأحمر بسنحان».
ونقلت صحيفة «الأهالي» الأسبوعية عن المصادر قولها إن «المجهولين نجحوا في نهب أموالاَ وبعملات مختلفة من مخزن المنزل , لكنهم فشلوا في سرقة الأسلحة وصناديق ذهب ومجوهرات ومقتنيات أثرية مخزنة داخل المنزل المحصن بجدران منيعة ورفيعة وأبواب محكمة».

وأضافت المصادر إنه «تم اكتشاف عملية السرقة بعد فترة من تنفيذها» , مشيرة الى أنه تم تتبع وتبين أنه وصل إلى مخازن المنزل .
وقالت إن «ضيق النفق حال دون إخراج صناديق الأسلحة المختلفة ( بينها قناصات أمريكية حديثة ) وصناديق تحوي سبائك من الذهب».
المصادر ذاتها أفادت إنه «تم نهب أموال كبيرة وأسلحة من منزل قائد عسكري كبير (سابق) في ذات المنطقة عبر الدخول إلى المنزل».
وتمتلك القيادات العسكرية من منطقة سنحان وبعضها مقرب من صالح قلاعاً محصنة تخضع لحراسة مشددة تمكنوا من بنائها خلال فترة حكم صالح .
ولجأت بعض تلك القيادات إلى تخزين الأموال في أماكن متفرقة خشية تجميدها في ظل المطالبة الشعبية المتصاعدة باسترداد الأموال وتجميد أرصدة القيادات العسكرية والأمنية والمدنية التي تتهم بنهب أموالاً ضخمة من الخزينة العامة للدولة وموازنات الأمن والجيش .
ووفقاً للمعلومات فإن عملية السرقة أثارت مخاوف وخلافات حادة داخل عائلة صالح.
وعلى صعيد آخر , تحدثت مصادر عسكرية عن خروج قاطرة أسلحة من معسكر الصباحة بصنعاء في الثلاثة الأيام الأخيرة من ديسمبر المنصرم بينها قناصات حديثة ونواظير ليلية ونقلها إلى مكان مجهول.
تعليقات الزوار
1)
احمد -   بتاريخ: 06-02-2014    
لا بارك الله باليوم الذي جاء بهؤلاء الروافص من الحوثه واتباعهم

Total time: 0.0513