أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ المخلافي ....محافظ تعز عاجز بسبب (العين ) ومن المستبعد تماماً أن أكون رئيساً لإقليم الجند...

- عبدالفتاح اسماعيل

قال الشيخ حمود سعيد المخلافي - ان محافظ محافظة تعز -شوقي أحمد هائل – عاجز عن تقديم وتحقيق الشي المطلوب لتعز بسبب الاصابة(بمس من العين ) الامر الذي يتطلب علية ترك منصبة والانشغال بأعماله ومشروعاته التجارية والحفاظ على سمعة مجموعة المرحوم هائل سعيد انعم رحمة الله تعالى ..

 واوضح المخلافي وهو أحد اعيان ووجهاء محافظة تعز في حديث مقتضب - ان ابناء محافظة تعز استبشروا وتفاءلوا خيراً في بداية الامر بتعين شوقي هائل محافظاً للمحافظة لاسيما وانه من اسرة تجارية كبير وعريقة في اليمن الامر الذي سينعكس ايجابياً في النهوض بالوضع الاستثماري لكن دون جدوى ...

مشيراً الى ان الصرع في تعز ليس بين الثورة الشبابية السلمية والفجوة الاقتصادية كما يزعم البعض وانما بين السلطة المحلية في تعز والاستثمار ..

وتمنى الشيخ المخلافي بان تكون تعز في ظل اقليم الجند خلال الفترة القادمة وتحديداً عقب التصديق على الدستور الجديد من قبل الشعب بدون المحافظ شوقي كمحافظ او غيرة من الاشخاص وانما يكون الرجل المناسب في المكان المناسب وفقاً لمعايير الكفاءة وباختيار الناس ..

 وطالب الشيخ المخلافي الحكومة بضرورة الاسراع في إعادة تأهيل وترميم ميناء المخاء والعمل على توسع وتطوير الحوض العائم للميناء لاستقبال السفن العملقة والكبيرة الامر سينعكس بشكل ايجابي في تحسين المردود الاقتصادي والمعيشي لا بناء الاقليم خصوصاً واليمن بشكل عام ..

وكشف الشيخ المخلافي في خضم حديثة عن عناصر (لما يسمها) تحن الى الماضي وتحاول الاستفادة من ذلك الماضي وتسعى جاهد الى اعادة تعز الى ما قبل ثورة الحادي عشر من فبرير 2011م وابقى الوضع أكثر تدهوراً في الجوانب الامنية والاقتصادية....

 داعياً (المخلافي) كافة ابناء اقليم الجند بما فيهم ابناء محافظة تعز الى تظافر الجهود والاصطفاف خلال المرحلة القادمة وتفويت الفرصة امام تلك العناصر التي تريد تدمير تعز والعمل من اجل إعادة بناء إقليم يشرف ابناءه والاجيال القادمة ويكون اكثر ازدهاراً وتطوراً بين الاقليم اليمنية الاخرى ...

وفيما يتعلق بالحلول الجذرية للصراع الطويل والاقتتال بين قريتي قراضة و المرزوح محافظة تعز...

شدد الشيخ المخلافي على اهمية فرض هيبة ونفوذ الدولة والعمل السريع لإيقاف نزيف الدم من خلال تطبيق القانون على القوى والضعيف ..

مستغرباً في الوقت نفسة عودة القضية والصرع في الوقت الحالي بعد قرابة ثلاثة عشر عاماً من الحل الذي قام به عدد مشائخ ووجها محافظة تعز مشيداً بمساعي اللجنة الرئاسية برئاسة عضو مجلس النواب -سلطان العتواني - وادارة الامن والجيش في حل القضية وإنهاء الصراع لاسيما وان الناس في قراضة و المرزوح يحلمون بالأمن والاستقرار وهيبة الدولة المدنية الحديثة .

 وختم الشيخ المخلافي حديثة بقولة: من المستبعد تماماً ان افكر أكون رئيساً لإقليم الجند وافضل ان ابقى مع الثورة لمراقبة الاوضاع سوءً في الحاضر و المستقبل ...

المصدر : خاص

Total time: 0.0504