أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحكيم قبائل آل شبوان: ب400 سيارة و50 رشاش وخمسة ألف بندق ومليوني دولار للدفن وغيرها- تفاصيل:

- متابعات

وصلت لجنة تحكيم رئاسية برئاسة رئيس جهاز الامن السياسي جلال الرويشان لتحكيم قبائل ال شبوان وعبيدة , بشأن مقتل الشيخ حمد الشبواني و نجل شقيقه شايف الخميس الماضي بصنعاء .

وأوضحت مصادر  اعلامية   ان مسودة التحكيم قضت ان يبقى الدم على ما هو عليه على ان يقدم الجناة للمحاكمة او تأخذ قبيلة عبيدة بثأرهم بأيدهم في حال عدم تقديم الجناة للمحاكمة .

واضافت المصادر ان مسودة التحكيم المتداولة تنص على إيصال 200 سيارة من "شاص" موديل 2014 وكذا 200 صالون من نوع " لاكزز " و 50 رشاش دوشكا و خمسة آلاف مجرى آلي , بالإضافة إلى تخصيص ثلاثة الف برميل ديزل لأبناء محافظة مارب يوميا و اربعة الاف برميل بنزين , على ان تشكل لجنة للتوزيع بنظر مشايخ مأرب وليس بنظر المحافظ , وكذا استكمال ايصال التيار الكهربائي الى كافة مناطق مأرب , بالإضافة الى تجنيد الفي جندي من ابناء عبيدة ومأرب .

وذكرت المصادر ان مسودة التحكيم تنص ايضا على دفع مبلغ مليوني دولار مقابل الدفن , و20 مليون دولار مقابل العيب

وكان الشيخ سعيد الشبواني الذي قتل معه المطلوب " شايف الشبواني "  يطالب بفلوس لدى الدوله لأخيه الشيخ علي سعيد غريب ملقب علي مسعد الذي قتل بجانب مطعم نجوم الشام علي يد قبيلة بلحارث من شبوه ومعه اثنين من المرافقين وطبقا للمصدر كان الشيخ حمد سعيد الشبواني يكلف من قبل الدوله لحل بعض النزاعات وآخرها في نهم قبل شهر من قتله ويعد علي مسعد من الشخصيات البارزة في مأرب وهو عضو اللجنة الدائمة حد قوله.

 وكانت قبائل آل شبوان في مأرب قامت بقع خطوط الكهرباء عن محطة مارب الغازية ومحاصرة شركة صافر النفطية منذ مساء الخميس.

المصدر : صنعاء تايمز

Total time: 0.0477