أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

في أول يوم من الحكم: تغريدتين على تويتر لملك السعودية حصدتا 222 ألف متابعة و44 ألف تفضيل للمرة الأولى بالشرق الأوسط (صورة)

- سبق
حول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الشخصية الأكثر تأثيراً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بفضل تغريدتين؛ إذ غرد الملك في التغريدة الأولى معزياً قائلاً: "رحم الله عبدالله بن عبدالعزيز، وجزاه عن شعبه خير الجزاء, وأحسن عزاء الشعب السعودي في فراقه"، التي حصدت أكثر من 81 ألف تغريدة، وأكثر من 15 ألف عملية تفضيل، وهو رقم من الصعب حصده على حساب شخصي .
 
وفي التغريدة الثانية، التي حظيت باهتمام كبير يقول: "أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله, وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار, وأن يحميها من كل سوء ومكروه".
 
وكانت هذه التغريدة الأعلى في إعادة التغريد في منطقة الشرق الاوسط، وحصدت أكثر من 141 ألف إعادة تغريد, وأكثر من 29 ألف عملية تفضيل؛ وبالتالي لم يسبق لأي شخص في منطقة الشرق الأوسط أن حظي بهذا العدد الكبير من إعادة التغريد .
في أول يوم من الحكم: تغريدتين على تويتر لملك السعودية حصدتا 222 ألف متابعة و44 ألف تفضيل للمرة الأولى بالشرق الأوسط (صورة)
 
ويعتبر الملك سلمان الأكثر تأثيراً في تويتر لاعتبارات عدة؛ كونه قائد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم, ومهبط الوحي، ذات المرجعية الإسلامية الأولى في العالم الإسلامي باحتضانها الحرمين الشريفين في مكة والمدينة .
 
ويُعد الملك سلمان هو القائد العربي الوحيد في الشرق الأوسط الذي يتفاعل مع شعبه على موقع التواصل، وهي خطوة تجد كل التقدير والاحترام من قِبل أبناء الشعب السعودي . 

Total time: 0.0536