أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 3 جنود وإصابة 16 في كمين لجنود ينقلون مرتبات اللواء 117 في البيضاء

- البيضاء
مصدر عسكري لـ"الأولى": الهجوم استهدف مرتبات اللواء والاشتباكات أسفرت عن مقتل 3 مسلحين وجرح آخرين وإحراق طقمين وناقلة عسكرية وسيارة للمسلحين
 
مقتل 3 جنود وإصابة 16 في كمين لجنود ينقلون مرتبات اللواء 117 في البيضاء
 
البيضاء :
 
قُتل 3 جنود، وأصيب 16 آخرون، 7 منهم وصفت حالتهم بالخطرة، إضافة إلى مقتل 3 مسلحين وإصابة آخرين في اشتباكات بين قوة تابعة للواء 117، ومسلحين يرجح صلتهم بتنظيم القاعدة بمديرية عوين بمحافظة البيضاء.
 
وأفاد "الأولى" مصدر محلي أن العشرات من المسلحين نصبوا، أمس، كميناً لأطقم عسكرية ومدرعة كانت تقل مرتبات جنود وضباط اللواء 117 بمنطقة مشعدة مديرية عوين في البيضاء، وأطلقوا عليهم وابلاً من قذائف الـ"آر بي جي"، قبل اندلاع اشتباكات وصفت بالعنيفة.
 
وأوضح المصدر أن طقمين عسكريين أحرقا بشكل كامل، فيما قتل 3 جنود، وأصيب أكثر من 10 آخرين، حالة 7 منهم خطرة، كما قتل 3 من المسلحين، وأصيب عدد آخر منهم في الاشتباكات.
 
وأوضح أن المسلحين نصبوا الكمين عند الساعة الـ12 ظهر أمس، أثناء عودة الجنود من مدينة البيضاء، وبحوزتهم مرتبات اللواء 117 المعروف بمعسكر المجد.
 
ولفت المصدر إلى أن تعزيزات عسكرية وصلت من اللواء 117 الذي يبعد عن المنطقة التي نصب فيها المسلحون الكمين، بنحو 10 كيلومترات، وقامت بمطاردة المسلحين الذين فروا إلى الجبال المحيطة بالمنطقة، مبينا أن قوات الجيش قصفت الجبال بقذائف الدبابات والمدرعات، ما أثار الرعب في أوساط سكان المنطقة.
 
وفيما أكد أن المسلحين لم يتمكنوا من الاستيلاء على المبالغ المالية، قال إن مروحية عسكرية هبطت، أمس، في معسكر المجد، وقامت بنقل الجرحى إلى العاصمة صنعاء، فيما تم إيداع جثث الجنود والمسلحين ثلاجة مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء.
 
وقال لـ"الأولى" مصدر عسكري في اللواء 117، إن 3 جنود قتلوا، وأصيب 16 آخرون، في كمين نصبه مسلحون تابعون لـ"أنصار الشريعة"، بالقرب من مركز مديرية عوين محافظة البيضاء، لأفراد ينقلون مرتبات أفراد وضباط اللواء.
 
وأوضح المصدر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحي "أنصار الشريعة" والجنود الذين كانوا على 3 أطقم عسكرية ومدرعة، قتل خلالها نحو 3 من المسلحين الذين يبلغ عددهم أكثر من 100 مسلح، فيما أصيب آخرون.
 
وأوضح المصدر العسكري أن المسلحين تمركزوا فوق التلال المطلة على الطريق الذي مرت منه سيارات اللواء، وأطلقوا عليها قذائف "آر بي جي"، أحرقت طقمين وناقلة عسكرية، فيما تم نقل مرتبات اللواء المقدرة بنحو 100 مليون ريال، إلى الطقم المدرع، قبل أن تصلها ألسنة النيران جراء إحراق الطقم الذي كانت على متنه.
 
وبيّن أن تعزيزات عسكرية عبارة عن سريتي جند وأطقم ومدرعات، هرعت من اللواء إلى موقع الكمين، ووصلت هناك بعد أقل من ربع ساعة من بدء المواجهات، وتمكنت من صد المهاجمين وملاحقتهم في التباب والجبال التي فروا إليها، مشيرا إلى أنه تم إحراق سيارة تابعة للمسلحين نوع "حبة وربع".
 
وأفاد المصدر أن الاشتباكات التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف، امتدت إلى الجبال المجاورة لمديرية الزاهر، حيث يتمركز مسلحو "القاعدة"، غير أن اختفاء المسلحين في الشعاب والجبال حال دون وصول المدرعات والأطقم إليها.
 
وحصلت "الأولى" على أسماء الجنود القتلى، وهم: أحمد محمد العماد، حسان قائد الشعمي، ومحمد علي شداد، والمصابين الذين تم إسعافهم إلى صنعاء " طاهر صالح العمري ، عبد الله احمد محسن الهجاني ، زيد علي الجبلي ، حسن ناصر على البشري ، عارف محسن السياغي ، محمد عبده الصليحي، ماجد صالح العمري.
 
والجرحى الذين يتقلون العلاج في مستشفيات البيضاء " عبد الله السيد ، ظافر صالح اليادعي، جبر الله يحيى الموشكي ، سليمان محمد الصايغ ، عبد الله على مهدي ، منير محسن صبر، احمد عبده عبد الكريم المحبشي ، احمد الراشدي ، محمد احمد داوود".
 
يذكر أن لواء المجد، طبقا لمراسل "الأولى" في البيضاء، قصف بالمدفعية، على مدى الأيام الـ3 الماضية، منطقتي الدقي والغيلمة بمديرية الزاهر، وفقاً لمعلومات تفيد أن مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة يتمركزون في المنطقتين غير الآهلتين بالسكان.
 

Total time: 0.044