أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي: تهديد مباشر دولي لليمن في حال إعلان مجلس رئاسي (تفاصيل)

- صنعاء

قال قيادي في جماعة الحوثيين اليوم الاثنين إن المجتمع الدولي والإقليمي يدفع بالعودة إلى البرلمان ودستور ما قبل 2011، كخيار لحلحلة تعقيدات الأزمة الحالية عقب استقالة الرئيس هادي.

وأضاف علي العماد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن سفراء الاتحاد الأوربي - خلال لقاء مباشر معه - هددوا بشكل مباشر «قطع المعونات والحصار الاقتصادي والإعلامي إذا ما اتجهت البلاد إلى الإعلان عن مجلس رئاسي يمثل فيه الجميع».

وقال إن دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية ترفض ذلك أيضاً.

وأمس الأحد هددت جماعة الحوثيين في اللقاء الموسع الأطراف السياسية، بتفويض زعيمها عبدالملك الحوثي تشكيل مجلس رئاسي وحكومة جديدة؛ إذا لم تتوصل إلى اتفاق لحل الأزمة.

واتهم العماد «مهندسي المبادرة الخليجية على صناعة أفخاخ يعمدون من خلالها إلى حشر المراحل الثورية في دهاليز السياسة لإنتاج حلول تعيدنا دوما إلى المربع الأول كالحفاظ على ظاهرة البرلمان».

وعزا رفض بعض قادة أحزاب المشترك لـ«الحلول التوافقية إيمانهم بأن الأزمات الاقتصادية التي ستُصنع غربيا والاضطرابات الأمنية والخدمية في مأرب والجنوب على يد الإصلاح والقاعدة ومجاميع هادي ستفضي إلى احتجاجات مفتعلة إذا ما واكبتها مسيرات سلمية تغطيتها قطر والسعودية وتركيا».

Total time: 0.0458