أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مذيع يمني يقاضي قناتي (العربية و mbc) بسبب فيديو (مفبرك)

- صنعاء

رفع مذيع في الفضائية اليمنية، دعوى قضائية لدى محكمة الصحافة والمطبوعات، في العاصمة صنعاء، ضد ثلاث وسائل إعلامية عربية ومحلية.

وقال الزميل عبد الله العقبي، في تصريح نقلته وكالة "خبر" : "عُقدت اليوم (الاثنين) جلسة في محكمة الصحافة والمطبوعات حول القضية المرفوعة بخصوص بث فيديو مفبرك والذي قام بفبركته من شملهم قرار الاتهام".

وأضاف: "تم نشر مقطع فيديو قام ببثه موقع "المشهد اليمني" الذي يديره عبد الرحمن البيل، كما تم إذاعته في نشرة أخبار قناة mbc كما تم نشره في موقع قناة العربية".

مذيع يمني يقاضي قناتي (العربية و mbc) بسبب فيديو (مفبرك)
وأشار إلى أن "المحكمة قررت في جلستها اليوم الزام النيابة بإحضار المتهم عبد الرحمن البيل قهراً، وتمكينه الادعاء من تقديم ما لديه".

ولفت العقبي إلى أنه "سيتقدم لدى المحكمة بالطعن بقرار الاتهام وضم الذين لم يشمل بقية المتهمين لاتخاذ الإجراءات ضدهم والمتمثلين بقناة إم بي سي، وموقع العربية".

وحصلت وكالة "خبر" على وثيقتين توضح إحداها رفع المذيع العقبي قضية ضد الوسائل الإعلامية المذكورة والتي قامت بفبركة فيديو مسئ للمذيع وللفضائية اليمنية ولليمن بشكل عام، فيما أفادت الأخرى بقرار المحكمة اليوم بإلزام النيابة بإحضار مدير موقع "المشهد اليمني".

Total time: 0.0378