أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

11 جريحاً 5 منهم بالرصاص الحي اثر اعتداء جماعة الحوثي على متضاهرين بالحديدة

- الحديدة
قمعت مليشيا جماعة الحوثي المسلحة في الحديدة، أمس، وبعنف، مظاهرة شارك فيها المئات رفضاً للانقلاب على الدولة، ومطالبة بخروج المسلحين من المدينة، ما أسفر عن إصابة 11، واعتقال عدد آخر.
 
وقال لـ"الأولى" أحد المشاركين في المظاهرة إن مليشيات الحوثي اعتدت بوحشية على المتظاهرين، حيث أطلق المسلحون الأعيرة النارية بشكل كثيف، ما أسفر عن جرح عدد من المشاركين في التظاهرة.
 
وذكر المصدر أن الاعتداء بالرصاص الحي والهراوات خلف 11 جريحاً تم نقلهم إلى مستشفى العلفي لتلقي العلاج.
 
وأوضح أن 3 من الجرحى أصيبوا برصاص حي في الأرجل، فيما أصيب 2 بشظايا في الظهر.
 
وأدخل 6 من المتظاهرين المستشفى بعد تعرضهم للضرب بشكل مبرح بأعقاب البنادق والهراوات، أسفر عن إصابتهم بجروح متفرقة.
 
وحسب مشاركين في المظاهرة تحدثوا لـ"الأولى"، فقد اعتدى مسلحو جماعة الحوثي على المظاهرة في تقاطع شارع صنعاء مع المطراق.
 
وذكر المشاركون أن مظاهرتين التقتا في تقاطع شارع صنعاء مع المطراق، كانت الأولى قادمة من ساحة الحراك التهامي قرب قلعة الكورنيش التاريخية، والأخرى قادمة من ساحة التغيير أمام مبنى المحافظة.
 
وأشاروا إلى أن بلاطجة مسلحين تابعين لجماعة الحوثي، تجمعوا في جولة شارع صنعاء مع المطراق، وقاموا بالاعتداء على المتظاهرين، ولم يسمحوا للمظاهرتين بالالتحام.
 
وقال لـ"الأولى" مصدر قيادي في الحراك التهامي، إن الحراك التهامي السلمي كان من أبرز الداعين للمظاهرة التي شارك فيها عشرات الناشطين والشباب، مشيراً إلى أن هناك مظاهرة أخرى كانت قادمة من ساحة التغيير، لها نفس المطالب، وكان من المقرر أن تصبحا مظاهرة واحدة.
 
ورفض المتظاهرون ما سموه الاحتلال الحوثي لتهامة، والانقلاب على الدولة، وطالبوا بخروج المليشيا فوراً من مدينتهم.
 
والصحيفة ماثلة للطبع، أفادت مصادر أخرى عن قيام جماعة الحوثي باعتقال بعض المشاركين في المظاهرة، واقتيادهم إلى أقسام شرطة وسجون خاصة.
 
وأكد المصدر قيام مسلحين حوثيين بمحاصرة مستشفى العلفي الذي نقل إليه الجرحى، مشيراً إلى أن المسلحين أرادوا أخذ الجرحى واعتقالهم.
 
صحيفة الاولى

Total time: 0.0488