أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد فيديو .. إنسحاب "الناصري " و"الإصلاح" بعد دقائق من بدء لقاء الاحزاب برعاية بن عمر

- صنعاء

انسحب الأمين العام للحزب الناصري عبدالله النعمان وممثل حزب الاصلاح  بعد خمس دقائق على بدء جلسة الحوار التي بدأت فعالياتها اليوم برعاية ممثل الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، ممثلي حزبي "الناصري" و"الإصلاح".

وجاء الانسحاب على خلفية قيام  القيادي الحوثي مهدي المشاط والذي يشغل منصب مدير مكتب زعيم الحركه عبدالملك الحوثي بتهديد ممثلي الناصري والإصلاح على خلفية طلبهم من المبعوث الأممي إجبار الجماعة على إلغاء الإعلان الدستوري الذي كانت قد أعلنته الجمعة الماضية".

وعلق متحدث باسم الحزب "الناصري" على إنسحاب أمينه العام بالقول إن "سبب الانسحاب جاء بسبب عدم قبوله الحوار تحت التهديد"، مشدداً على ضرورة سحب الإعلان الدستوري لما سماه "الانقلاب الحوثي".

ولفت نعمان إلى أن "لا حوار مع الحوثيين قبل الإفراج عن المعتقلين الذين اعتقلتهم الجماعة، والكشف عن المخفيين قسراً من قبلهم، وإلغاء القرار الصادر من قبل وزير داخلية بعدم السماح بالتظاهرات السلمية، وكذلك رفع الإقامة الجبرية عن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، ورئيس حكومته خالد بحاح".

من جهة ثانية، اتهم نعمان المبعوث الأممي بالإخلال بشروط العودة إلى المفاوضات، موضحاً أن القوى السياسية اتفقت معه على العودة، شريطة أن يعلن للصحافيين أن الأمم المتحدة لا تعترف بما أسماه الحوثيون "الإعلان الدستوري"، ولكن المبعوث لم يفعل ذلك، واكتفى بالإشارة إليه ضمنياً.

 

 

 

Total time: 0.0495