أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللواء الصبيحي يلتقي هادي اليوم في عدن .

 

أكدت مصادر إعلامية  لقاء اللواء الصبيحي بالرئيس هادي اليوم في محافظة عدن .

وقالت مصادر للجزيرة إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التقى اليوم الاثنين في عدن وزير الدفاع اليمني في الحكومة المستقيلة محمود الصبيحي، وذلك بعد يوم من مغادرة الأخير العاصمة صنعاء، في حين اعتقلت جماعة الحوثي عشرات من حراس الصبيحي ومرافقيه إثر خروجه من الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه.

إلا أن مراسل الجزيرة في عدن مراد هاشم  قال بإن هناك جهات ما زالت تشكك في أن اللقاء قد تم بالفعل وأنه ما زال مرتقبا، كما نقل عن مصادر محلية أنباءً عن احتمال عقد اجتماع وزاري مصغر يوم غد الثلاثاء في عدن يضم عشرة وزراء من الحكومة المستقيلة.

وأكدت مراسلة الجزيرة في عدن سلام هنداوي أن الصبيحي سلك طريق مأرب شبوة للوصول إلى جنوب البلاد، في حين تعرض أحد مواكبه في الحديدة غربي البلاد لهجوم من قبل مسلحي الحوثي قتل فيه خمسة من حراسه.

وقد عقدت اللجنة الأمنية العليا الموالية لجماعة الحوثي اجتماعا أمس في صنعاء برئاسة وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المستقيلة اللواء جلال الرويشان، حيث ناقشت مغادرة الصبيحي الذي كان رئيسا للجنة الأمنية العليا التي شكلتها جماعة الحوثي، والتي تضم قادة عسكريين واستخباراتيين وقادة ميدانيين في الجماعة.

وقد ردت الجماعة على مغادرة الصبيحي باعتقال عشرات من حراسه ومرافقيه، كما قال مقربون من إن مسلحين حوثيين نهبوا منزله في صنعاء.

 

المصدر : الجزيرة نت

Total time: 0.0509