أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بماذا رد الصبيحي على طلب هادي بالنزول إلى عدن؟ ويوضح موقفه

- صنعاء

ارسل الرئيس عبدربه منصور هادي يوم الاثنين وفدا يضم عدد من ابرز القيادات العسكرية الموالية له لزيارة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي إلى منزله بمنطقة المضاربة راس العارة بمحافظة لحج .

ووصل الوفد الزائر عند حوالي الساعة الـ11 ظهرا وضم كلا من صالح الجعيملاني قائد قوات الحماية الرئاسية ونجل الرئيس هادي ناصر عبدربه واللواء فيصل رجب وقائد اللجان الشعبية في أبين "عبداللطيف السيد".

وعقد الوفد الزائر لقاء باللواء الصبيحي حيث نقلوا له رسالة من الرئيس هادي تدعوه للقدوم صوب مدينة عدن والبدء بتنسيق الجهود بين كافة الأطراف .

وقالت مصادر شاركت في الاجتماع ان اللواء الصبيحي ابلغ القادمين بأنه يحتاج فترة من الوقت لترتيب افكاره واعادة النظر في عدد من المواقف السياسية التي اتخذها خلال الفترة الماضية .

وقال احد المشاركين في اللقاء في افادة خاصة لـعدن الغد ان اللواء الصبيحي ابلغ القادمين اليه بان مشاركته مع جماعة الحوثي وظهوره بعدد من الاجتماعات لم يكن عن "اقتناع" وإنما كان تحت الاكراه لكن الصبيحي قال لهم ان له الكثير من الملاحظات حول الطريقة التي ادارت بها إدارة الرئيس هادي الازمة السياسية اليمنية مؤخرا.

وأكد المصدر ان الوفد كانت مهمته الرئيسية هي إقناع اللواء الصبيحي بضرورة زيارة الرئيس هادي في عدن لكن المصدر الذي تحدث إلى "عدن الغد" قال ان اللواء الصبيحي ابلغ الحاضرين بأنه يشعر بان المشهد السياسي اليمني الحالي مشهد "معقد" لكنه قال انه سيتخذ خطوات سياسية قريبة فيما يراه صحيحا.

Total time: 3.5248