أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي مؤتمري يوجه رسالة عـاجلة للمؤتمر والحوثيين لوقف الحرب والذهاب للرياض فوراً

- صنعاء

وجه القيادي المؤتمري البارز والشيخ  القبلي  امين عاطف احد زعماء قبيلة حاشد واحد كبار مشائخ  اليمن رسالة عاجلة وجهها للعقلاء في المؤتمر وانصار الله لوقف الحرب فورا والعودة للحوار في اي مكان تفرضه المرحلة بدون شروط .

الجدير ذكره ان هذه الرسالة التي تدعو  لسماع صوت العقل  تكاد تكون الوحيدة المعبرة عن لسان حال المجتمع القبلي في اليمن.

 

 

نص الرسالة

 

لله ثم للتــــاريخ اوجه رسالتي العاجلة أدعــوا فيها وأنــاشد وأوجـــه نداء الإخــــاء للعقلاء في المؤتمر الشعبي العام وكذلك للعقلاء في أنصار الله.. اؤكد لهم فيها بضرورة مراجعة الذات وسماع صوت العقل في هذه اللحظة التاريخية المؤلمة التي يمر بها  الوطن من محنة عصيبة لا نمتلك اي قدرات لمجابهة ما تعرضنا له ولازلنا حتي اللحظة من إنهاء شبه تام لقدراتنا الاقتصادية والعسكرية  .

 

ولن ابالغ في وصف الحال بآنه  من الحماقة الاستمرار في هذا الطريق الذي لن يؤدي بنا إلا الى مزيد من الآلام والخراب خصوصا و ملامح مرحلة عظيمة من  المعاناة قد بدأت تلوح مؤشراتها  في الافق  .وانتم خير من يعلم بآنه  حتي لو تسببنا في استمرار الحال علي ما هو لاشك اننا في الاخير ستخضع الأمور للحوار ولكن  بعد الانهيار التام .

 

ولا اري اي سبب يعيبنا إن واجهنا أنفسنا بالحقيقة التي اصبحت واضحة للجميع  بعدم امتلاكنا لآي قدرات عسكرية تمكننا من  الاستمرار في المواجهة ولكن العيب كل  العيب والخيانة في استمرار سيناريو الهروب الذي لن يؤدي الا لمواصلة دفع فاتورة باهظة من دماء الأبرياء والم الضعفاء  ومعاناة الفقراء والمراهنة الغير سليمة بإستقرار الوطن في معارك غير محسومة.

 

 ومما يجب ان نستوعبه بإمعان هو غياب الدافع القوي لما يجري فما يحدث الان  لا يعدو عن كونه صراع  على السلطة ونزاعات للسيطرة على هذا البلد المكلوم حتي وان توسمتم في نهجكم الحق والخير للوطن فقد تبين انكم اسئتم من حيث ارتدوا الاحسان بدليل استمرار سفك الدماء وخراب الوطن .

 

فهل خراب اليمن يستحق منا  الاستمرار في مواجهة نحن خير من يعلم بآنها خاسرة وليست في صالحنا حتى وإن كابر البعض منا

وما ينبغي عليكم ان تفهموه جيدا ان لا تعولون على الخارج فلن يحفل بنا احد.

 

ولن يعيبنا ابدا وقف الحرب فورا والعودة للحوار مع بقية الأخوة اليمنيين في سبيل الحفاظ على البقية الباقية من البلد احتراما منكم  للوطن وحرصا علي سلامته ،فمن الشجاعة اتخاذ القرار الصعب في الموقف العصيب من اجل اليمن ..

 

املا منكم الاستجابة لدعوتي فقد فرضت الضرورة ان اخاطبكم  برسالتي في وقت سكت فيه الجميع لأناشد فيكم  مشاعركم الوطنية وواجباتكم الدينية نحو شعب يشعر بالألم  لاتخاذ موقف مشرف وعاجل سيخلده لكم التاريخ وسيقف الشعب اليمني معكم صفا واحدا في حال النكث الواضح إثر اتخاذكم لموقف معلن بعودتكم للحوار في اي مكان من هذا العالم تفرضه المرحلة بدون شروط  ...وهاهنا تظهر الوطنية الحقة في اروع صورها .

 

هذا وبالله التوفيق انه نعم المولي ونعم النصير والله من وراء القصد .اخوكم /امين بن عاطف

 

صدر يومنا هذا  الاربعاء الموافق 8/4/2015

Total time: 0.0626