أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول تعليق للحوثيين حول وصول قوات سودانية الى عدن

- صنعاء
في اول تعليق للحوثيين حول وصول قوات سودانية الى عدن حذر القيادي في جماعة الحوثي ضيف الله الشامي  السودان من المشاركة في العدوان (على حد قولة )على اليمن وان يعودوا من حيث اتو .
 
واكد  الشامي ان الجنود السودانيين لن يجدوا الا قبورهم هناك، واكد ان القوات اليمنية واللجان الشعبية قصفت معسكر صحن الجن اثناء استعراض عسكري لقوات التحالف السعودي، لكن هناك تعتيما اعلاميا كبيرا يمارس على خسائرهم جراء الهجوم، داعيا السعودية الى عدم المجازفة باختبار قوة ومقاومة وصمود اهل اليمن مقابل العدوان. 
 
وخاطب الشامي السودان الذي اعلن الناطق باسم جيشه وصول قوات سودانية  للدفاع عن مكة المكرمة وعن الحرمين الشريفين، بان العنوان خطأ والحرمين  الشريفين هما مازالا في السعودية والحجاج لازالوا يقتلون في منى و غيرها، واذهبوا الى هناك، لانكم لن تجدوا في اليمن الا مقابركم.
 
واعتبر عضو المجلس السياسي لحركة لانصار الله ضيف الله الشامي ان هنالك تبادل ادواربين دول الخليج في الحرب على اليمن لانهم كلهم يخضعون للسعودية باستثناء سلطنة عمان، وبقية الدول موقفها معلن ضد الشعب اليمني وتتحرك باوامر اميركية صهيونية وفي الوقت المحدد.
 
وحذر الشامي السعودية من محاولة افتعال معركة وفتح جبهة في الجوف وقال: تفضلوا، الارض امامكم، والرجال امامكم صامدون، فان استطعتم ان تطئوا هذه الارض وان تغزوها وان تبقوا عليها يمكن حينها ان تتحدثوا عن انتصارات، لكن الانتصار لا يعني ان تحتل ارضا، وانما ان تكون ثابتا وصاحب القرار، وابناء اليمن هم الثابتون ولا يمكن ان يتزلزلوا.

Total time: 0.0468