أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

موظفو الغرفة التجارية بصنعاء يستنكرون استهداف مقرهم في صنعاء

- فاطمة العلفي

نفذ موظفو وعمال واعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة صنعاء وقفه احتجاجية تنديداً واستنكاراً بما اقدمت عليه قوات التحالف العربي من عدوان استهدف مقر الغرفة التجارية بغارة جوية من قبل الطيران الحربي السعودي .

واستنكرت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة قصف وتدمير مقرها مبناها بصنعاء محملة المسئولية طيران دول تحالف العدوان على اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية .

ويأتي هذا الاستهداف يأتي في ظل تدمير المنشآت التجارية الصناعية واستهداف واضح وجلي للبنية التحتية الاقتصادية في البلد.

وفي الوقفة رفع المحتجون شعارات ولافتات منددة بقصف مقر الغرفة التجارية والمنشآت الصناعية والتجارية والمرافق الخدمية .. مؤكدين ان استهداف الغرفة التجارية والمنشئات الصناعية والتجارية هو استهداف للاقتصاد الوطني للشعب اليمني خصوصا ان عمل القطاع التجاري هو توفير الاحتياجات الانسانية للشعب اليمني الذي يتعرض للقصف المتواصل دون مراعاة لمعيشة المواطن اليمني واقتصاده الوطني.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى وقف الحرب في اليمن والتي تؤثر على الاقتصاد الخاص ومعيشة المواطن اليمني ومناشدة اتحاد الغرف التجارية والدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم للعمل من اجل الحل السريع والسلمي للمشكلة السياسية في اليمن والحد من الاستهداف المتعمد للمدنيين ومؤسسات القطاع الصناعي والتجاري..كما دعوا كافة المنظمات والهيئات الدولية والإعلاميين والصحفيين الى تكثيف تحركاتها لوقف استهداف المدنيين والمنشآت المدنية بأي شكل من اشكال الاستهداف.

وأوضح القائم بأعمال المدير العام خالد العلفي إن الغرفة هي الصوت الذي يدافع عن حقوق القطاع الخاص.. مشيراً إلى ان الغرفة عملت جاهدة في توفير السلع الغذائية والاستهلاكية والإغاثات الإنسانية والأدوية للمواطن اليمني .

 جاء ذلك خلال وقفه احتجاجية نفذتها قيادة الغرفة التجارية بصنعاء استنكرت فيها قصف وتدمير مقرها في منطقة الحصبة وسط العاصمة صنعاء محملة المسئولية طيران دول تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية.

وأستعرض العلفي ما تقوم به الغرفة التجارية في سبيل تحقيق الاستقرار الخدمي الصحي والغذائي وكل ما تحتاجه الظروف المعيشية من تنظيم حملات الاغاثية الانسانية وتقديم المواد الاغاثية العاجلة لجميع المناطق المنكوبة .. مشيراً الى القطاع الخاص يعمل بحيادية تامة دون التدخل في أي اعمال تستدعي استهداف مقر الغرفة التجارية بهذا الشكل الغير اخلاقي.

ودعا العلفي قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية جراء ذلك وان تبادر فورا الى تقديم اعتذار رسمي عن هذه الجريمة.

وكانت الغرفة دعت في بيان لها تحالف دول العدوان بقيادة السعودية بالتوقف فورا عن استهداف المنشأت التجارية والصناعية في امانة العاصمة وبقية المحافظات باعتبارها منشأت مدنية خدمية والاعتداء عليها مخالف للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان وغيرها من المعاهدات والمواثيق الدولية.

Total time: 0.0467