أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

محلي إب يناقش الاجراءات المتخذة بشأن قرار اعلان إب عاصمة للسياحة

- حميد الطاهري
ناقشت الهيئة الادارية للمجلس المحلي بمحافظة إب خلال اجتماعها برئاسة عبدالواحد صلاح محافظ المحافظة التقرير الخاص بالاجراءات المتخذة حول قرار اعلان إب عاصمة السياحة اليمنية واتخذ الاجراءات والقررات اللازمة للعمل بها .
 
واستعرض الاجتماع بحضور  امين الورافي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ماتم انجازة في اطار تحديد المناطق الخاصة التي سيتم تنفيذ المشاريع السياحية والتي سيتم تمويلها من صندق التنمية السياحية المخصص لهذا الغرض.. الى جانب استعراض اللائحة الخاصة بموارد صندوق التنمية السياحية وآلية تحصيلها ليقوم الصندوق بعمله على اكمل وجه وبما يحقق الاهداف والغايات المنشوده منه.
 
واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي المهندس بشير المغني وعضوية كل من رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة ومدير عام مكتب المالية بغرض متابعة موارد الصندق المقرة في اللائحة وتحصيلها وتوريدها بالاضافة الى ايجاد مواد جديده تسهم في تحقيق التنمية السياحية التي تتطلبها المحافظة .
 
كما وقف الاجتماع امام عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بنشاط المحافظة وماتم انجازه من مهام واعمال ومعالجات خلال الفترة المنصرمة من العام الماضي 2015م، بالاضافة الى مناقشة قضايا النازحين والدور الذي اضطلعت به قيادة السلطة المحلية في توفير احتياجاتهم من الايواء والغذاء وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي تم تقديمها والتي يتم التتنسيق حاليا بتوفير وتغطية كافة متطلباتها الحياتية للنازحين.
 
وفي الاجتماع شدد محافظ إب على دور المجلس المحلي للتنسيق مع المكتب التنفيذي فى ترجمة قرار اعلان إب عاصمة للسياحة على ارض الواقع من خلال الشروع في تنفيذ مشاريع البنى التحتية ، ومتابعة تحصيل موارد الصندوق الذي انشأ لهذا الغرض.
 
واشار الى ان هذه الاعمال والمهام الجديدة بحاجة للدراسة والتخطيط السليم والذي سيسهم في انعاش السياحة في المحافظة والاقتصاد الوطني عموماً ، كما شدد المحافظ على دور المجلس المحلي وهيئته الادارية في الاشراف والرقابة والتقييم والتخطيط لعمل المحافظة ومشاريعها المستقبلية.

Total time: 0.0807