أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

“BBC”: السيسي يحارب تجاوزات الشرطة خوفا من مصير مبارك

- متابعات

قالت أورلا جورين مراسلة هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية “bbc”، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لديه الحق في القلق بشأن الاضطرابات الحالية امتعاضا من تجاوزات الشرطة، ذلك لأن هذه التجاوزات كانت من بين أهو العوامل لقيام ثورة 25 يناير 2011.

 

كان ذلك في تقرير نشرته وكالة  “رويترز” للأنباء، تعليقا على قرارات الرئيس السيسي بضرورة محاسبة رجال الشرطة عن أي انتهاكات يقومون بها، وأنه خلال الـ15 يوما القادمة سيتم تعديل القوانين لتشمل عقوبات أشد ضد رجال الشرطة.

وأشارت الوكالة إلى أن مئات المتظاهرين احتشدوا أمام مديرية أمن القاهرة، مساء الخميس، بعد مقتل سائق على يد أمين شرطة، بعد أن نشبت مشاجرة بينهما.

وتابعت، ويأتي هذا الحادث بعد تصاعد الغضب إزاء وحشية الشرطة، لافتة إلى أنه في الأسبوع الماضي قام الآلاف من الأطباء باحتجاج نادر ضد الشرطة بعد أن تم الاعتداء على طبيين بإحدى مستشفيات القاهرة لرفضهما التزوير في السجلات الطبية.

وأضافت، وفي وقت سابق من هذا الشهر تم العثور على جثة الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، وعلى جسده أثار للتعذيب وهو ما أثار تكهنات بأن للشرطة يد في مقتله.

 

واختتمت الوكالة التقرير، إن الغضب من تجاوزات رجال الشرطة ساهم في تأجيج ثورة يناير 2011 التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكانت البداية في يوم الاحتفال بعيد الشرطة.

Total time: 0.0519