أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كاتب سعودي: على دول الخليج ان تتخذ هذا القرار المصيري قبل أي حديث عن إعادة بناء اليمن

- متابعة
قال كاتب سعودي بارز انه حان الوقت ان تسعى دول الخليج لتأهيل اليمن وادخاله منظومة مجلسها محذرا من ان ترك اليمن للمجول ستكون تكلفة التردد عالية جدا .
 
وقال الكاتب هاشم عبده هاشم وهو كاتب سعودي من مواليد 1359-1940 في مدينة جازان جنوب السعودية إن دول مجلس التعاون.. مطالبة الآن بأن تقول “نعم” لدخول اليمن في منظومتها.. لأن تأخرنا في ذلك معناه ترك اليمن رهن المجهول.. وبالتالي.. فإن تكلفة التردد ستكون عالية جداً.. وترك اليمن في مهب الريح.. ونهباً للأطماع الخارجية والمخططات الأجنبية سوف يكون وبالاً على الجميع..
 
وأضاف في مقال نشرته صحيفة الرياض السعودية يوم الأربعاء تحت عنوان :” إعادة بناء اليمن وحده لا تكفي” إن على دول مجلس التعاون أن تتخذ قراراً نهائياً.. حول قبول اليمن من عدمه عضواً كامل العضوية فيه بناء على طلباته المتكررة والمُلحة منذ أكثر من عشر سنوات من الآن..!.
 
وأكد عبده ان اليمنيين يريدون معرفة وجهة بلادهم المستقبلية بعد أن ظلت دول المجلس مترددة في مسألة الضم الكامل لليمن في الماضي في إطار المنظومة الخليجية المتجانسة إلى حد كبير.. وذلك لأسباب بعضها أمني.. والبعض الآخر اقتصادي.. والبعض الثالث ثقافي..
 
مضيفا بالقول :” والحقيقة ان الأحداث والتطورات التي شهدها اليمن ومعه الخليج العربي كله.. تستوجب اتخاذ قرار مصيري كهذا.. قبل أي حديث عن إعادة بناء اليمن.. وقبل التنادي لعقد المؤتمرات الإقليمية أو الدولية لهذا الغرض

Total time: 0.0546