أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

امين عام الامم المتحدة يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و 9 يمنيين في صنعاء

- الاناضول
أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مقتل 7 سعوديين في هجوم من الأراضي اليمنية استهدف في منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، و9 يمنيين في غارة جوية للتحالف العربي، ضربت منزلًا شرقي صنعاء.
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان أصدره المتحدث باسمه، ستيفان دوغريك، الأربعاء "ندين الهجوم الذي قيل إنه أتي من اتجاه اليمن واستهدف نجران، مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين على الأقل أمس (الثلاثاء)، وكذلك غارة جوية ذكر أنها ضربت منزلا شرقي صنعاء باليمن، وأسفرت عن مقتل تسعة مدنيين على الأقل".
 
 
وتابع البيان "نذّكر جميع الأطراف بالضرورة القصوى لحماية المدنيين، واحترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، ونكرر دعوتنا لجميع أطراف النزاع بالوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية، والعودة إلى محادثات مباشرة بتسهيل من مبعوث الخاص لليمن (إسماعيل ولد الشيخ أحمد)".
 
 
وأكد بان كي مون أن "المدنيين، بمن فيهم الأطفال، هم الذين يدفعون ثمن النزاع الجاري باهظًا، في وقت يتم فيه استهداف البنية التحتية المدنية، مثل المدارس والمستشفيات".
 
 
وأردف قائلا "إنه أمر يثير الجزع أن تتصاعد الهجمات الجوية والقتال البري في اليمن وعلى الحدود السعودية - اليمنية، منذ نهاية محادثات الكويت في 6 أغسطس/آب الجاري (تاريخ تعليق مشاورات السلام بين طرفي النزاع)".

Total time: 0.0695