أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبده الجندي : لن يقبل هادي بمزيد من التنازلات .. ولا جدوى من الذهاب الى الرياض الآن

- صنعاء

قال نائب وزير الاعلام اليمني الاستاذ عبده الجندي أن ما قدمه رئيس الجمهورية من تنازلات يلبي مطالب المعارضة ، مذكرا بأن سفراء الاتحاد الأوروبي رحبوا بتلك التنازلات المقدمة من الرئيس والتي طرحها الدكتور عبد الكريم الارياني خلال لقائه بهم.
وقال الجندي في حديث لراديو البي بي سي الليلة .. ان التنازلات التي قدمها الرئيس تتعلق بنقل بعض السلطات الى هادي كما تمكنه من الدعوة الى انتخابات رئاسية مبكرة ، مؤكدا " وهذا ما ضلت تطالب به أحزاب اللقاء المشترك " .
وقال الجندي: أي تنازلات أكثر من ذلك لا يقبل بها أحد .. ولا يقبل بتنحي الرئيس صالح نائب الرئيس نفسه ، لأن هادي سيكون وقتها في وضع ضعيف .. والنائب شخصية وطنية لا تقبل بأن تكون مطية للفوضى والحرب الأهلية فيما بعد الرئيس صالح.

 

وقال نائب وزير الاعلام اليمني : الرئيس صالح منتخب من الشعب ويجب ان لا يسلم السلطة الا لرئيس منتخب ، واي تنازلات غير تلك التي سبق وبادر بها هي مطالب لإنهاء الأساس للدولة الذي يجب ان تبنى عليه المرحلة القادمة.
مجددا الجندي التذكير بالثلاثة الأمور الهامة التي تنازل بها الرئيس وهي .. الدعوة الى انتخابات .. وتعيين حكومة الوحدة الوطنية .. وأداء اليمين الدستورية.. والتي كانت تلك من سلطات الرئيس .. سيتكفل بها نائب رئيس الجمهورية.
وقال الاستاذ عبده الجندي .. من غير المنطقي الذهاب الى الرياض الآن دون الاتفاق على التوقيع على آلية التنفيذ للمبادرة ، يجب ان يكون لقاء الرياض ناجحا بعد توفر النوايا من قبل المشترك لإنجاح المبادرة.

تعليقات الزوار
1)
sab -   بتاريخ: 10-11-2011    
هذا الرجل لا ولن يتوب من التصريحات التى تفوح منها رائحة الكذب والهتان وافشاء الفتنة هذا الرجل جعل من شخصيته اضحوكة امام العالم
2)
رعد القنيف -   بتاريخ: 10-11-2011    
ومن الذي لايعرف الكذب في اليمن؟
3)
شكرى عبد الرحمن المسراخى -   بتاريخ: 10-11-2011    
انالا ارى اى كذب فى الخبر وكل واحديرى نفسه هو الصادق والاخر عكس ذالك يجب ان نكون واقعين وصادقين حتى نكون قدوة للاخرين وان الله لايغير مابقوماٍحتى يغير ما بأنفسهم

Total time: 0.0445