أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هل تم تهديد إعلاميي «المؤتمر»؟ ماذا يعني حضور رئيس «الامن القومي»؟ ولماذا أعلن الصوفي اعتزاله الكتابة السياسية؟

- خاص
كشف الإعلامي في حزب المؤتمر "نبيل الصوفي" عن اجتماع لكبار إعلاميي الحزب وإعلاميي جماعة الحوثي عقده كبار قيادات الطرفان، كما كشف انه شارك في الاجتماع رئيس جهاز الامني القومي المدعو "ابو طه".
 
ولمح الصوفي في مقاله اكثر من مرة عن الاعتقال في الأمن القومي، او الاغتيال بمسدسات كاتمة صوت، حيث قال: 
 
"أول ماخرجت من الاجتماع حاولت الاتصال بمحمد علي الحوثي، اشتي اقول له: معك يا أبو أحمد.. مالهم الا أنت.
قلت لا، اروح لرئيس المؤتمر الشعبي، فأكيد هذه الخجافة ماهوش هو اللي اتفقوا عليه هو وعبدالملك.. وبعدين عاد محمد عايش قال ان عبدالملك قال له كلام أحسن من هذا..
ورجعت قلت والله ما أروح مكان..
معي طريقين: 
إما، يعتقلني الأمن القومي، أشارك العميسي، محبسه، أشرف ألف مرة من البقاء في اجتماعات طرفين هذا خطابهم..
وإما، أقنع نفسي، أن صنعاء، ماعاد معها الا ذي القيادة، لانزيد نربكهم فوق ماهم مربكين.. وسيتوجب علينا الكتابة عن محاسن شجر السلعف، واضرار القات المبودر.. ونعطي "قيادة الغفلة" مساحة، مثل ابنك لما تحمله صحن الاكل وتجلس تدعي له لايقفده".
 
وتابع بالقول: 
 
"لايعطيهم الحق في الاعتقاد أن الاعلام سفاهة، فما يفعلونه ويقولونه يجب تسليط الضوء عليه، وان تضرروا عليهم اللجوء للقضاء أو حبسنا، وسنتحمل كامل المسئولية.. واذا تعبوا، فبيدهم مسدسات كاتمة للصوت، يمكنهم أن يقرروا اغتيال من يشاؤون.. 
لم نخف من طائرات العدوان، ولن نخاف من تهديداتهم..
ولكن، لأن أمامنا عدوان، وهذه قيادتنا االهزيلة الان، ترتعش منا، وهي صامدة معنا ضد العدوان.. فإني سأجعل مقالي هذا، هو خاتمة ما أكتب سياسيا، حتى حين..".
 
بدوره علق المحامي "محمد المسوري" على الإجتماع بقوله: قالوا بتسكتوا مالم فالامن القومي والامن السياسي موجودين؟، وهو ما يشير إلى تهديدهم بالاعتقال والتعذيب.
وفيما يلي النص الكامل لكلمة الإعلامي "نبيل الصوفي":
 
 

Total time: 0.0594