اخبار الساعة

رئيس مصلحة السجون يطلع على أوضاع سجناء مركزي عدن ويوجه المقاول باستكمال الترميمات له

اخبار الساعة - معين حنش بتاريخ: 29-10-2012 | 12 سنوات مضت القراءات : (4414) قراءة

قام أمس الأحد اللواء محمد علي الزلب – رئيس مصلحة السجون بزيارة تفقدية للإصلاحية المركزية بمحافظة عدن  للاطلاع على أحوال وأوضاع السجناء فيها, وكذا لمعرفة الوضع الحالي للسجن وما يعانيه من صعوبات ومشاكل تواجه إدارة السجن وعمل حلول لها لأجل تحسين الوضع إلى الأفضل حسب الخطوات المتبعة لدى رئيس المصلحة بانتشال السجون من وضعها الذي هي عليه.
وخلال الزيارة لأقسام السجن المختلفة أستمع رئيس مصلحة السجون إلى شرح مفصل من مدير الإصلاحية العقيد الركن عادل فضل سفيان عن أهم الصعوبات التي تواجه إدارة السجن وهي انعدام الرعاية الصحية وانعدام العلاجات كذا ضئالة النفقات التشغيلية ومسألة استكمال الترميمات والتشطيبات التي يحتاجها السجن.
وبعد الاستماع إلى أهم تلك العوائق وجه اللواء محمد الزلب –رئيس مصلحة السجون بتحسين الغذاء وتوفير العلاجات وتوزيعها على النزلاء مجاناً, ووجه المقاول المختص لديه باستكمال الترميمات التي يحتاجها السجن كترميم الأبراج وغرفة التفتيش وغرفة المعلومات وإصلاح وصيانة ما يحتاجه السجن.
إلى ذلك استمع رئيس مصلحة السجون إلى هموم ومشاكل وشكاوى السجناء ووعد بالتواصل مع الجهات المختصة لحل مشاكلهم ووعدهم ببذل الجهود الكبيرة في تذليل الصعوبات التي يعاني منها السجناء مبيناً لهم بأن هدفه الأساسي والوحيد هو الإصلاح والتأهيل وإخراج السجناء أفراداً صالحين في المجتمع.
وقد ابدأ اللواء الزلب ارتياحه لثمار الزيارة السابقة والتي وجه في تلك الزيارة بتحسين الغذاء وصرف الفراشات وما وجده من تنفيذ لتلك الأشياء وصرفها على السجناء بالشكل المطلوب وما قدمته أدارة السجن من التعامل الإنساني وإعطاء حقوق السجناء كاملة.
من جانبه شكر مدير السجن المركزي بمحافظة عدن العقيد الركن عادل فضل سفيان اهتمام رئيس المصلحة وزياراته المتكررة وتوجيهاته الحثيثة لتذليل الصعوبات التي تعيق إصلاحية عدن المركزية رغم الفترة القصيرة لتوليه رئاسة المصلحة إلا أنه يقدم ما بوسعه لتذليل الصعوبات مادياً ومعنوياً ونشكره على حثه لمواصلة العمل ووعده بالوقوف إلى جانبناً وتوفير ما نحتاجه لتصبح السجون دور للتأهيل.
كان باستقباله العقيد الركن عادل فضل سفيان – مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة عدن ومعه نائبه وكذا الرائد صالح الشعيبي المسئول المالي بالسجن بعدن.

اقرأ ايضا: