اخبار الساعة

"أبناء جمهورية اليمن الديمقراطية في أمريكا" يستعدون للخروج في مظاهرة إمام مجلس الأمن

اخبار الساعة - متابعات بتاريخ: 08-05-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (2581) قراءة

تعتزم مجموعة من ابناء الجنوب تطلق على نفسها "أبناء جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في أمريكا" لإقامة مظاهرة جماهيرية حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ,.

 

 و أكدت اللجنة المنسقة للمظاهرة في بيانها الصادر في ختام لقائها الموسع الذي عقُدّته في لأية نيويورك , من انهُ قّد تقرر أقامت مظاهرة يوم الاثنين الموافق 20/مايو/2013م  في تمام الساعة العاشرة صباحً , .

 

وذكر البيان من أن المظاهرة تتزامن مع ذكرى التاسع عشر لإعلان فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية وإنهاء الشراكة السياسية بين الدولتين , بعد فشل اتفاقيات الوحدة المغدورة المبرمة بين الطرفين , جراء حرب صيف 94م الظالمة والتي نتج عنها اجتياح جحافل القوات الشمالية للجنوب أدى إلى نهب وتدمير دولة الجنوب بكافة مؤسساتها الاقتصادية والعسكرية والمدنية والبناء التحتية وتم تسريح مئات الإلف من الكوادر قسراً من كافة المجالات  انتهى بإلحاق وضم دولة الجنوب وفرض الوحدة بقوة السلاح والهيمنة والاحتلال حسب ما ذكره البيان ,.

 

 وأكد البيان من أن أبناء اليمن الجنوبي في كافة الولايات الأمريكية يقومون بالتنسيق والتحضيرات لإنجاح الفاعلية للتوافد إلى ولاية نيويورك محل إقامتها , وحث البيان كافة الجنوبيين على الاستعداد للمشاركة والحضور إلى نيويورك  , كما وجهت اللجان التحضيرية نداء إلى كافة وسائل الإعلام والصحف العربية والأجنبية تغطية الفعالية

اقرأ ايضا: